هذه هي انظمة التشغيل التي سيتوقف متجر Epic Games عن دعمها في القريب

وفي خطوة منطقية في ظل ظهور الأنظمة الحديثة على الحاسب الشخصي، يحذر متجر Epic Games Store جميع مستخدميه مؤخرًا من النهاية الوشيكة لدعم أنظمة تشغيل ويندوز القديمة.

اعتبارًا من يونيو 2024، لن يدعم متجر Epic Games أنظمة التشغيل التالية، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10 (32 بت فقط)، هذا معناه أنه بعد شهر يونيو لن يتلقى مستخدم EGS على أنظمة التشغيل أي تحديثات.

تشير Epic Games إلى أن اللاعبين سيظلون قادرين على استخدام مشغل Epic Games Launcher على أنظمة التشغيل القديمة المعنية بعد يونيو 2024 بشكل طبيعي، ولكن لن يكون هناك دعم رسمي.

“قد لا تتمكن Epic من تقديم الدعم الفني لمستخدمي أنظمة التشغيل هذه، وقد تتدهور وظيفة المشغل على هذه الأنظمة أو تتوقف عن العمل بمرور الوقت.”

في السابق توقفت شركة Valve عن دعم هذه الأنظمة، اعتبارًا من 1 يناير 2024 لم تعد منصة Steam تدعم أنظمة تشغيل Windows سواء 7 و8 و8.1 رسميًا، وهذا يعني أن مستخدمين Steam احتجوا بشدة إلى الانتقال إلى نظام التشغيل Windows 10 أو 11 لمواصلة استخدام متجر Steam.

أشارت النسب مسبقًا أن هناك حاليًا أقل من 1% من مستخدمي Steam يستخدمون Windows 7 أو 8 أو 8.1، وهذا يجعل إيقاف دعم Valve لأنظمة التشغيل هذه لا يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم اللاعبين على الحاسب الشخصي، لذلك يبدو أن قرار استغناء متجر “إيبك جيمز” عن مستخدميه ناتج عن قلة مستخدمين هذه الأنظمة القديمة بشكل عام مثلما حدث مع المتجر المنافس.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button