كونامي تطلق فيديو يتحدث عن Metal Gear Solid وتجاهل جديد للأب الروحي كوجيما!

مجتمع اللاعبين ينتقد الشركة بسبب هذا التصرف

كما وعدتنا شركة كونامي، أطلقت الشركة الفيديو المنتظر الذي يتحدث عن تاريخ سلسلة Metal Gear Solid، وكيف أصبحت عنوان أسطوري يعرفه القاصي والداني، ولكن الفيديو كان ينقصه شيء واحد فقط وهو الإعتراف بلمسة العبقري كوجيما وهذا ما جعل مجتمع اللاعبين يثور غضبًا على الشركة.

في الفيديو، نرى الممثل الصوتي لشخصية Snake وهو دايفيد هيتر الذي يبدأ بالتحدث عن سلسلة Metal Gear Solid ومتى بدأت وكيف اشتهرت وكيف أصبحت محبوبة بين اللاعبين منذ الجزء الأول وبماذا تميزت من أسلوب اللعب إلى القصة وحتى الشخصيات وكذلك الأسرار الموجودة في المراحل والقتالات ضد الزعماء.

الفيديو امتد لقرابة 6 دقائق، وكما كان متوقعًا لم يتم ذكر اسم هيديو كوجيما مطور السلسلة ولا لمرة واحدة فقط!، هذا الأمر جعل مجتمع اللاعبين يستيشط غضبًا على الشركة بعدم الاعتراف بمجهود كوجيما في السلسلة رغم أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها فعل مثل هذا الأمر.

عند الحديث عن كل من ساهم في إنشاء لعبة Metal Gear Solid ونجاحها المبكر، فشل ديفيد في ذكر اسم واحد مهم للغاية وهو كوجيما، لكن هذا لا يشكل مفاجأة كبيرة.

على الرغم من إنشاء السلسلة في عام 1987 وقيادتها لما يقرب من الثلاثين عامًا التالية، إلا أن هيديو كوجيما كان لديه انفصال أقل من ودي عن Konami، ناشر السلسلة في عام 2015. ومنذ ذلك الحين، عانت السلسلة بشكل كبير.

فبعد رحيل كوجيما بوقت قصير من إصدار MGS V: The Phantom Pain، أصدرت كونامي لعبة MGS Survive في عام 2018، والتي أصبحت اللعبة الأسوأ تقييمًا في تاريخ السلسلة. الآن، تخطط الشركة لإحياء السلسلة من خلال إعادة إنتاج أحد أكثر الألعاب مبيعًا على الإطلاق Snake Eater.

على أية حال هذه حلقة واحدة فقط من حلقات أخرى قادمة ستتحدث أكثر عن السلسلة والريميك القادم منها، وربما نرى اسم كوجيما يتم ذكره في أحد الفيديوهات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button