سوني تطلق تحقيق داخلي لكشف تسريب مواصفات جهاز PS5 Pro

أطلقت شركة سوني تحقيقًا داخليًا لمحاولة كشف الجهة التي قامت بتسريب مواصفات وقدرات جهاز PS5 Pro التي أتت من عدة مصادر موثوقة. لكن وفقًا لأحدهم يبدو أن تسريبات مواصفات الجهاز كانت من مصادر خارجية “شركات الطرف الثالث” وليست داخلية من سوني.

من المتوقع أن يتمتع جهاز منتصف الجيل من شركة سوني PS5 Pro بمواصفات قوية مقارنةً بجهاز بلايستيشن 5 الحالي كما ذكرنا هنا. تسريب المواصفات الخاصة بالجهاز بدأت كإشاعات ومن ثم أكدت المصادر الموثوقة للغاية في مجال صناعة الألعاب منها المطلع Tom Henderson صاحب موقع Insider Gaming جميع التفاصيل المذكورة.

قبل لحظات، شارك المسرب توم تغريدة يقول فيها بأن سوني قد قامت بتشكيل لجنة للتحقيق في تسريبات مواصفات الجهاز القادم والذي يحمل الإسم الرمزي Trinity حيث قال:

“كما كان متوقعًا، أطلقت شركة سوني تحقيقًا داخليًا في الوثائق المسربة الخاصة بجهاز Trinity أو بلايستيشن 5 برو، حيث تسربت من خلال مصدر يعد طرف ثالث.”.

تابع توم القول بأنه ليس متأكدًا فعلًا من الآثار التي ستترتب على هذا التحقيق، حيث يقول بأن سوني لن تتمكن حقًا من القبض على أي فرد واحد لأن مواصفات الجهاز منحت لعدة أطراف خارجية، ولكن التحقيق قد يفيد بشيء واحد فقط وهو التقليل من عدد الأطراف الخارجية التي من الممكن أن تحصل على المواصفات أو عتاد المطورين مستقبلًا كعقاب أو إجراء تتخذه الشركة ضد من قام بتسريب هذه المواصفات.

سننتظر الأيام القليلة المقبلة وربما الساعات القادمة التي ستكشف لنا أكثر عن نتائج التحقيق لكن ما هي توقعاتكم متابعينا؟

مواصفات PS5 Pro المسربة

  • تقنية التعلم الآلي: يتمتع المعالج الرسومي لمنصة PS5 Pro بقوة 300 TOPS، هذا يعني أداء يقدر بـ 33.5 تيرافلوب، وهو تحسن كبير مقارنةً بجهاز PS5 الأساسي.
  • سرعة وحدة معالج الرسومات الـ GPU: ستكون حوالي 2.18 جيجاهرتز ومن الممكن أن تصل إلى 2.45 جيجاهرتز.
  • تقنية (PSSR): تشير التسريبات إلى هناك نسخة محسنة “بالتعلم الآلي” من تقنيات الترقية تسمى PSSR، وهي تقنية تأتي على غرار DLSS و FSR، حيث تدعم ميزة الـ HDR والدقة الديناميكية ويمكنها اخراج حتى بدقة 8K مع التحديثات المستقبلية.
  • PSSR: من الممكن أن يحقق قفزة من 1080p إلى 4K، مع توقع المزيد من التحسينات في المستقبل.
  • هذه التقنيات ستضمن سهولة الاستخدام للمطورين، وعلى غرار FSR و DLSS لا تتطلب PSSR أن تكون متواجدة في طور التدريب لكل للعبة، مما يبسط تكامل المطور مع هذه الأدوات.
  • جودة الصورة: يزعم التسريب أن تقنية PSSR تقدم جودة صورة فائقة مقارنةً بتقنية FSR2 الحالية، ومن المهم ملاحظة أن تقنية FSR2 لا يستخدم التعلم الآلي لإدارة الأخطاء المحتملة، على الرغم من أن شركة AMD ألمحت إلى إمكانية إضافة قدرات التعلم الآلي في المستقبل.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button