مصدر موثوق للغاية: تسريبات مواصفات PS5 Pro الأخيرة حقيقية، وموعد الإصدار!

في خضمّ تزايد الشائعات والتسريبات حول منصة منتصف الجيل PS5 Pro، يتساءل الكثير من المتابعين حول أيًا من تلك الشائعات التي يمكن تصديقها، هل فعلًا سنشهد إعلانًا رسميًا من سوني في القريب العاجل؟

يعود إلينا المطلع والسرب الشهير توم هندرسون من Insider Gaming الذي سرب الكثير من أخبار شركة سوني بشكل دقيق، كان آخرها جهاز بلايستيشن المحمول PS Portal وجهاز PS5 Slim، ويمتلك تاريخ حافل من التسريبات الدقيقة، ويؤكد لنا أن تسريبات الموصفات التقنية لجهاز بلايستيشن 5 برو الأخيرة من قناة Moore’s Law is Dead حقيقية.

هندرسون تحدث الى مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث عن خطط الشركة، والتي أكدت له بدورها أن الوثائق التي سربتها قناة Moore’s Law is Dead على اليوتيوب حقيقية، وهي وثائق تم تسريبها بعد أن بدأت شركة سوني في مشاركة المعلومات حول مواصفات جهاز PS5 Pro مع ناشرين خارجيين “طرف ثالث” كما أشرنا سابقًا، لمزيد من المعلومات اضغط هنا.

التسريبات الأخيرة للجهاز أكدت بأن جهاز برو سيكون أسرع بنسبة 45% من PS5 العادي، وتقنية تتبع الأشعة أفضل من مرتين الى 3، بالأضافة الى دعمها لمسرع الذكاء الاصطناعي لدفع الأداء ورفع دقة العرض ودقة تصل إلى 8K، وبقوة 33.5 تيرافلوب.

وبالحديث عن موعد إصدار جهاز PS5 Pro فإنه ما يزال يعتقد بأنه يستهدف بشكل مبدأي موسم العطلات من العام الجاري، أي في نهاية 2024.

مواصفات PS5 Pro المسربة

  • تقنية التعلم الآلي: يتمتع المعالج الرسومي لمنصة PS5 Pro بقوة 300 TOPS، هذا يعني أداء يقدر بـ 33.5 تيرافلوب، وهو تحسن كبير مقارنةً بجهاز PS5 الأساسي.
  • سرعة وحدة معالج الرسومات الـ GPU: ستكون حوالي 2.18 جيجاهرتز ومن الممكن أن تصل إلى 2.45 جيجاهرتز.
  • تقنية (PSSR): تشير التسريبات إلى هناك نسخة محسنة “بالتعلم الآلي” من تقنيات الترقية تسمى PSSR، وهي تقنية تأتي على غرار DLSS و FSR، حيث تدعم ميزة الـ HDR والدقة الديناميكية ويمكنها اخراج حتى بدقة 8K مع التحديثات المستقبلية.
  • PSSR: من الممكن أن يحقق قفزة من 1080p إلى 4K، مع توقع المزيد من التحسينات في المستقبل.
  • هذه التقنيات ستضمن سهولة الاستخدام للمطورين، وعلى غرار FSR و DLSS لا تتطلب PSSR أن تكون متواجدة في طور التدريب لكل للعبة، مما يبسط تكامل المطور مع هذه الأدوات.
  • جودة الصورة: يزعم التسريب أن تقنية PSSR تقدم جودة صورة فائقة مقارنةً بتقنية FSR2 الحالية، ومن المهم ملاحظة أن تقنية FSR2 لا يستخدم التعلم الآلي لإدارة الأخطاء المحتملة، على الرغم من أن شركة AMD ألمحت إلى إمكانية إضافة قدرات التعلم الآلي في المستقبل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button