هل تعتقد ان العاب الباتل رويال ستنتهي قريبا؟! اذا اليك هذا الاحصائيات الصادمة..!

شهدنا كيف بدأت العاب الباتل رويال بغزو اجهزة الالعاب الخاصة بكل شخص يصف نفسه بانه لاعب و كانت بداية هذه الهجمة مع اطلاق لعبة PUBG التي انتشرت بين اوساط لاعبي الحاسب الشخصي و بعدها بوقت وصلت الى الاجهزة المنزلية عبر جهاز الاكسبوكس وان و من ثم جائت لعبة Fortnite التي انتشرت كالنار في الهشيم بسبب توفر اللعبة على جميع المنصات بشكل مجاني بجانب متعة اللعبة المتنوع مقارنة مع لعبة PUBG.

الكثير يرى ان هذه الالعاب مجرد العاب عادية لا تجذب اللاعبين المحترفين و ستظهر لفترة من الزمن ثم تختفي و لكن الدراسة و الاحصائيات التي قدمتها شركة Newzoo المتخصصة قد تجعلنا نغير هذه الفكرة حيث اشارت الاحصائيات بانه 88% من لاعبي العاب الباتل رويال ينفقون اموال في هذه الالعاب لشراء اشياء من داخل اللعبة بينما 75% من لاعبي الالعاب الاخرى مثل Call of Duty و Overwatch و Rocket League و Rainbow Six Siege ينفقون امول على هذه الالعاب.

من حيث قضاء الوقت مع هذه الالعاب فقد اظهرت نفس الاحصائيات انه اكثر من 30% من لاعبي العاب الباتل رويال يقضون اكثر من 6 ساعات خلال الاسبوع الواحد مع اللعبة على الاجهزة المنزلية بينما 25% يقضونها مع الالعاب الاخرى, اما على الحاسب الشخصي فالنسبة لن تختلف كثيرا حيث يقضي 40% من لاعبي العاب الباتل رويال اكثر من 6 ساعات من وقتهم في اللعب خلال الاسبوع و 32% يقضونها مع الالعاب الاخرى.

بجانب ان لاعبي العاب الباتل رويال يلعبون اكثر و ينفقون اكثر ايضا يشاهدون اكثر حيث اظهرت الاحصائيات ان 80% من لاعبي العاب الباتل رويال يتابعون البثوث و الرياضة الالكترونية الخاصة بالعاب الباتل رويال بينما 19% فقط يتابعون بثوث الالعاب الاخرى.

  بشكل مفاجئ الطائرات المروحية تظهر في اجواء لعبة ببجي موبايل - PUBG Mobile و كذلك سلاح RPG..

الامر الذي شعل هذه الالعاب تنتشر بشكل كبير و تصبح جزء من يوميات الكثير هي وصولها الى اجهزة الهواتف الذكية بنسخ متعددة و بالطبع بالمجان و كل ما عليك فعله هو تحميلها و بدء اللعب مع ملاين اللاعبين حول العالم, هذا عنصر كبير و مؤثر على انتشار هذه الالعاب و وصولها الى طبقة جديدة من الجمهور لم يكن مهتم بالعاب اخرى مثل Call of Duty و Overwatch و Rocket League و Rainbow Six Siege.

اذا هذه الارقام توحي بان التوجه الى ان هذا النوع من الالعاب اصبح احترافي و ليس امر عادي و بالتالي قد يكون ظهور هذه الالعاب مفاجئ و ظاهرة لا يمكن التغاضي عنها و لكن اختفائها قد لا يكون سريع و قد تبقى مستمرة لفترة طويلة جدا خصوصا مع توجه بعض الشركات الكبرى مثل اكتفجين و EA و غيرهما لوضع طور مشابه في العابهم الجديدة.

هل انت من محبي العاب الباتل رويال و هل اصبحت هذه الالعاب تشغل وقتك سواء على الاجهزة المنزلية او حتى على هاتفك المحمول؟!

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock