نظام الحماية المزعج Denuvo يبتكر تقنية جديدة للحد من التسريبات

في مؤتمر GDC 2024، قدم Irdeto مطور نظام الحماية Denuvo تقنية TraceMark، وهو حل جديد يحارب تسريب المحتوى، وبفضل تقنية العلامة المائية  يمكن لمطوري الألعاب وغيرهم من المحترفين تتبع المحتوى المسرب وصولاً إلى مصدره.

“مع إطلاق تقنية TraceMark ، فإننا نضع معيارًا جديدًا في مكافحة القرصنة في صناعة الألعاب، لا يمثل هذا الحل المبتكر علامة فارقة مهمة لشركة Irdeto فحسب، بل يمثل أيضًا قفزة إلى الأمام في حماية الاستثمارات الإبداعية والمالية للألعاب.”

يتكامل TraceMark في مراحل مختلفة من اللعبة ويجب أن يثبط عزيمة المتسربين، للحصول على أقصى قدر من الحماية، يمكن لمطوري الألعاب أيضًا استخدام SecureDLC ضد هجمات القراصنة على المحتوى. تستمر الشركة في العمل على Denuvo على الرغم من ردود الفعل السلبية عن هذا النظام بين اللاعبين، لأنه يقلل من الأداء، حيث لا يوافق استوديو Irdeto على ذلك مدعيًا أنه لا يوجد تأثير ملموس على اللعبة.

تجدر الإشارة إلى أن تقنية Denuvo الجديدة قد تكون مفيدة جدًا، حيث تضررت بعض الشركات من هذه التسريبات مثل Insomniac Games خلال 2023 بسبب برامج الفدية، حيث كشف التسريب عن الألعاب الخمس القادمة للشركة، واصفًا خارطة المشاريع حتى عام 2030. لكن تواجد TraceMark كتقنية سيظل موضع ترحيب كوسيلة لتجنب المزيد من التسريبات في كثير من الحالات، مما يزيد من الأمان في صناعة الألعاب.

هل تعتقد أننا سنشهد استخدامًا أكبر لنظام الحماية المعني مع الألعاب القادمة عزيزي القارئ؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button