عام 2023 يشهد خسارة كبيرة في إيرادات استوديو Remedy عن العام السابق

الخسارة سببها بعض المشاريع الحالية..

نشرت شركة Remedy نتائجها المالية لعام 2023، وصرحت عن انخفاض في الإيرادات بنسبة 22.2% لتصل إلى 33.9 مليون يورو مقارنة بـ 43.6 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أعلن المطور الفنلندي عن خسارة قدرها 28.6 مليون يورو لنتائج العام بأكمله، لكنه أشار إلى أنه حصل على 5.2 مليون يورو من Alan Wake Remastered، ويمكنك الإطلاع أدناه على نقاط تلخص لك الأرقام التي حصلت عليها شركة Remedy وخسرتها خلال العام الماضي مقارنة بعام 2022.

  • الإيرادات: 33.9 مليون يورو وهذا يمثل انخفاض بنسبة 22.2%.
  • الخسارة التشغيلية: 28.6 مليون يورو، مقارنة بخسائر تشغيلية قدرها 0.6 مليون يورو في عام 2022.
  • الانخفاض في الإيرادات يمثل 10 مليون يورو فرق عن عام 2022.

أشارت شركة Remedy إلى أن انخفاض الإيرادات والأرباح إلى يعود لزيادة الاستثمارات في المشاريع الجارية التي تقبع تحت عملية التطوير حاليًا، بالإضافة إلى رسوم انخفاض القيمة البالغة 7.2 مليون يورو لمشروعها الذي يحمل الاسم الرمزي Kestrel، بعد أن أعلنت الشركة أنها ستغير العنوان من لعبة جماعية مجانية إلى عنوان متميز في نوفمبر الماضي.

صرح الإستوديو بتوقعاته أن تتقدم مشاريع إعادة إنتاج Condor وControl 2 وMax Payne 1 و2 إلى المراحل أفضل من التطوير خلال النصف الأول من عام 2024، وبالنظر إلى المستقبل تتوقع شركة ريميدي زيادة الإيرادات عن العام السابق وتحسن الأرباح التشغيلية، ولكن قال المطور أن هذا يعتمد على قرار معين من بين النشر الذاتي أو اختيار شريك نشر جديد للعبتي Control 2 ومشروع Condor.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button