فيل سبنسر: تسريح الموظفين في Activision كان بسبب قلة النمو والحاجة للأرباح

في مقابلة جديدة أجريت مدير Xbox فيل سبنسر كشف فيها عن سبب تسريح العمال من شركة Activision الشهر الماضي، حيث قال أنه كان بسبب قلة النمو والحاجة الكبيرة إلى تحقيق الأرباح.

أجرى موقع Polygon مؤخرًا مقابلة جديدة مع سبنسر، تحدث فيها عن نقص النمو داخل صناعة الألعاب بالإضافة إلى التأكد من أن Xbox يمكن معجبيه من الحصول على الألعاب التي يريدونها أينما يريدون. وقال سبنسر في المقابلة عن سبب تسريح العمال من Activision:

“الأسباب كثيرة لكنها تنحصر بين سببين رئيسيين. لكنني سأقول أن الشيء الذي يثير قلقي أكثر بالنسبة لهذه الصناعة هو الافتقار إلى النمو. وعندما يكون لديك صناعة من المتوقع أن تصبح أصغر في العام المقبل من حيث اللاعبين والدولارات، ويكون لديك الكثير من الشركات المتداولة علنًا والتي تعمل في الصناعة والتي يتعين عليها إظهار نمو مستثمريها فلماذا يمتلك شخص ما شركة أخرى؟، لأنه إذا لم تكن تنوي تنمية جانب الإيرادات، فسيواجه جانب التكلفة تحديًا.”

تابع سبنسر ليقول بأن شركته عبارة عن عمل تجاري، لكن في ذات الوقت هناك جانب انساني يدفعك للتفكير في الأصدقاء وفي كل مطور فقد وظيفته خلال الأشهر الماضية، وأكمل بأنه دائمًا يفكر بكيف يمكن أن يجعل صناعة الألعاب مكانًا للنمو وكيف يمكن أن تعود بالنفع على الموظفين وبناء مستقبلهم.

ناقش سبنسر كذلك مستقبل علامة Xbox التجارية وعرض الألعاب أمام اللاعبين، كما كرر المفاهيم السابقة بأن الأمر لم يعد يتعلق بوحدة تحكم واحدة متصلة بجهاز تلفزيون فقط، بل كيف تجعل منتج واحد متوفر على أكثر من منصة.

أخيرًا وفي ذات المقابلة أيضًا، لمح سبنسر عن إمكانية توفير المزيد من التطبيقات مستقبلًا عبر منصة اكس بوكس مثل Steam و Epic Games Store وللمزيد من التفاصيل حول هذا التلميح من هنا.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button