لعبة The Callisto Protocol تتخلص أخيرًا من نظام الحماية المزعج!

بعد عام ونصف من تبني نظام الحماية Denuvo

في خطوة مفاجئة من استوديو Striking Distance Studios للعبته الأخيرة The Callisto Protocol، تم إزالة نظام الحماية Denuvo بعد عام ونصف من الإطلاق المتواضع للعبة خلال 2020.

كما ذكر اللاعبون مؤخرًا، أصبح حجم ملف EXE الآن أخف بحوالي 230 ميجابايت ويمكنك بدء اللعبة في وضع عدم الاتصال، والعديد من اللاعبين سعيدين بهذه الأخبار، لأن نظام Denuvo غير محبوب بسبب تأثيره الواضح على الأداء، على الرغم من أن المطور للنظام Irdeto أشار إلى عدم تواجد تأثير ملموس على أداء الألعاب، والسبب الآخر لعدم إعجاب الناس بنظام الحماية هو اعتماد الألعاب على خوادمها، مما يعني أن أي مشاكل محتملة في الخوادم قد تسبب أزمة في الدخول إلى اللعبة من الأساس.

تعد إزالة نظام Denuvo من الألعاب بعد فترة من الوقت ممارسة شائعة مؤخرًا بين المطورين، وفي وقت سابق تخلصت منها أيضًا Doom Eternal وResident Evil Village، لأن نظام الحماية المعني هو من أصعب الأنظمة التي من الممكن أن يخترقها المقرصنين حاليًا، ولكن من المحتمل أن نشهد المزيد من العناوين أيضًا تتخلص من نظام الحماية هذا خلال الأشهر القادمة للتخلص من مشاكل الأداء قدر الإمكان.

من الجيد أن الإستوديو يوجه جهودة كاملةً الآن من The Callisto Protocol وإلى المشروع الجديد، اللعبة المعنية ستكون عنوان جديد تمامًا بمحرك Unreal Engine 5، وقد بدأ الإستوديو العمل عليه خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد عملية التسريح التي ضربت الإستوديو على خطى تقليل التكاليف التي اتخذتها أشهر الشركات في الصناعة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button