تحب ألعاب الفيديو لكن وقتك ضيق؟ هذه 10 ألعاب ممتعة يمكنك انهائها في جلسة واحدة

تمنحك العديد من ألعاب الفيديو تجارب خيالية مثيرة وتأخذك إلى عوالم لم تكن لتحلم بها، لكن هل نحتاج الى ساعات طويلة من اللعب من أجل ان نشعر بالمتعة في إنهاء احدى المغامرات؟

العديد ألعاب الفيديو تحتاج الى ساعات طويلة من أجل انهائها، وفي بعض الأحيان قد لا نمتلك الوقت الكافي للخوض في ألعاب طويلة ومتضمنة للكثير من التفاصيل والمهام الجانبية بسبب ضيق الوقت جراء العمل او الدراسة او حتى الالتزامات الإجتماعية، لكننا مرغب في خوض تجربة مثيرة تشدنا من البداية للنهاية وتمكننا من إنهائها في جلسة واحدة او اثنتان.

لدينا اليوم أفضل 10 ألعاب فردية يمكننا إنهائها في أقل من 5 ساعات على اختلاف أنواعها، سواءً كانت مغامرات أربيجي أو تصويب أو رياضة وغير ذلك لنتعرف عليها بشكل سريع معا..

Portal RTX

ألعاب الفيديو

تعتبر Portal من أفضل ألعاب الفيديو من نوع التصويب والذكاء في حل الأحاجي، التي تتطلب الحنكة وسرعة البديهة، ويمكنك إنهائها في 3 ساعات إن كنت تمتلك تركيزًا عاليًا وحاولت الوصول إلى الهدف بشكلٍ مباشر دون إضاعة أي وقت، وهناك نسخة مميزة تسمح باستخدام تقنية تتبع الضوء تُدعى Portal RTX.

لذا إن كنت تمتلك جهاز حاسبٍ قوي ستستفيد من ميزة تتبع الضوء التي تمت إضافتها لهذا الإصدار الخاص بشكلٍ بارز وأدت أداءً مميزاً للغاية، حيث جعلت كل شيءٍ في اللعبة أفضل بمراحل مما كان عليه في اللعبة الأصلية لعام 2007، وستكون تقنية تتبع الضوء سببًا وجيهًا في إعادتك لهذه التجربة المثيرة التي يمكنك إنهائها في جلسة لعب واحدة على الأرجح.

Resident Evil 3 Remake

Resident Evil 3 Guide: Walkthrough, Tips, Tricks, and All Collectibles | Push Square

على الرغم من العديد من الانتقادات التي انهالت على شركة Capcom بشأن اختصار واقتطاع العديد من الأجزاء من لعبة Resident Evil 3 Remake بالمقارنة مع الجزء الأصلي إلا أنها تبقى من أحد أبرز التجارب والألعاب القصيرة التي يمكنك إنهائها في أقل من 5 ساعات إن عرفت وجهتك تماماً، وتستحق دون شك أن تكون جزءًا من قائمة أفضل 10 ألعاب فردية سريعة.

تركز اللعبة على تقديم ساعاتٍ قليلة من الأكشن والمتعة المستمرة، وتمتلك بعض المناطق المخيفة والمُرعبة مثل المُستشفى المليئة بوحوش الـ Lickers التي تتسلق الجدران، وسرعان ما ستتعرض للهجوم من وحوش الصيادين المخيفة والسريعة في الانقضاض عليك مع قدرتها على اللحاق بك بين الغُرف وفتح الأبواب.

Alien vs. Predator (2010)

ألعاب الفيديوتقدم اللعبة حوالي 12 ساعة لعب، لكنها موزعة على 3 حملات أو قصص مختلفة لاتحتاج لتسلسلٍ زمنيٍ معين لاختبارها، حيث يمكنك اختبار القصة الخاصة بالبطل البشري الذي يكون جنديًا في البحرية، أو القصص الخاصة بالأجناس الفضائية الأخرى.

مثل الكائن الفضائي القاتل الذي يشتهر في سلسلة أفلام الخيال العلمي Aliens، أو جنسِ المفترسين الفضائيين Predator، وتقدم كل قصة حوالي 4 أو 3 ساعات من اللعب كحدٍ أقصى مع آليات وأساليب قتل وقدرات مختلفة خاصة بكل مخلوق، وهي تجربة فريدة لهواة الخيال العلمي ورعب البقاء عليهم تجربتها حالاً.

carrion

Carrion review - an unforgettable monster chews its way out of a solid Metroidvania | Eurogamer.net

تأخذ carrion اللاعبين في تجربةٍ من منظورٍ أخر، حيث عوضًا عن كونك أحد الأبطال الذين يحاولون إبقاء المخلوقات المتوحشة في أحد المختبرات قيد السيطرة، ستأخذ دور أحد هذه الوحوش الذي سيحاول الهروب من المختبر وتحطيم كل ما سيقف في طريقه.

بما في ذلك الحراس والعلماء مع قدرتك على إطلاق فيروسٍ قاتل كأحد أبرز قدراتك الخاصة، والتغذي على الجثث لتصبح أقوى وأسرع، وبناء على مدى قدرتك التدميرية سيكون عليك اتباع أسلوب لعبٍ مختلف، حيث يمكنك التسلل واصطياد الأعداء في الخفاء أو الهجوم المباشر على كل ما تراه أمامك في الشاشة، وهي من التجارب المثيرة التي يمكنك إنهائها في 4 ساعات.

Titanfall 2 “طور القصة”

Titanfall 2 - The Epic Sequel to the Genre-Redefining Titanfall - Electronic Arts

طور القصة في لعبة التصويب والخيال العلمي المذهلة Titanfall 2 مُختصرٌ جدًا لكنه جذابٌ للغاية بنفس الوقت، وهو من التجارب التي عليك أن لا تفوتها على نفسك خصوصًا إن كنت من عشاق سلسلة Call of Duty لاسيما طور القصة في جزء Infinite Warfare.

تم تصميم كل مهمة أو فصل في Titanfall 2 ببراعة تامة مع وضع هدف رئيسي في تقديم أقصى درجات المُتعة للاعبين، حيث تقوم اللعبة بخلط الأمور بطريقة إبداعية وتلقي اللاعبين في مواقف وسيناريوهات شيقة للغاية، ويمكن لأغلب اللاعبين إنهائها في 5 ساعات بشكلٍ وسطي.

Cocoon

COCOON on Steam

أحد أفضل ألعاب الفيديو من نوع البازل المطورة من الاستوديوهات المستقلة لعام 2023، والقادمة من مبتكري ألعاب Inside و Limbo الشهيرة، التي يمكنك إنهائها في 5 ساعات والاستمتاع بتجربة مختلفة عن غالبية ألعاب الأحاجي والألغاز.

ترميك هذه اللعبة من البداية إلى عالمٍ فضائي وتتطلب منك اكتشاف كل شيء وقوانين الكوكب الفيزيائية، وتقدم اللعبة طابعًا غامضًا لكل شيءٍ يحيط بها، وتلزمك بحل الألغاز للنجاة من هذا الكوكب.

Vanquish

Vanquish review | PC Gamer

تعتبر Vanquish من أبرز ألعاب التصويب من منظور الشخص الثالث التي كانت نقلة نوعية هائلة في ألعاب التصويب الخاصة بتلك الحقبة، لاسيما ألعاب Gears of War، حيث تمتلك العديد من الآليات المثيرة في جيلها، وكذلك إمكانية إلقاء الزعماء مع الجنود العادية وخلطهم معًا بشكلٍ لن تتوقعه، وهي من التجارب الصعبة لاسيما إن حاولت تجاوز التحديات الخاصة بها بعد إنهاء اللعبة.

تسمح Vanquish للاعبين بالاختباء خلف السواتر من نيران العدو، لكن عوض كونك بطيء الحركة وغير قادرٍ على المراوغة، تمنحك اللعبة إمكانية التسارع باستخدام البدلة الصاروخية التي ترتديها طيلة اللعبة مع إمكانية التشقلب والتحرك بمرونة في جميع الاتجاهات لمناورة نيران العدو، ويمكن لمعظم اللاعبين إنهاء القصة الرئيسية خلال 6 ساعاتٍ أو أقل اعتمادًا على خبرتك وردة فعلك في ألعاب التصويب.

Call of Juarez: Gunslinger

ألعاب الفيديو

من أبرز ألعاب الفيديو من فئة التصويب المرتبطة بحقبة الغرب المتوحش، التي تتمتع بالعديد من السمات والآليات الفريدة، مثل القدرة على تفادي الرصاص عند اقترابك على الموت، وكونك محاربًا ذو قوةٍ دفاعية فائقة مع قدرتك على التحرك بسرعة بنفس الوقت، وهي من الألعاب القصيرة للغاية.

ستعيش من خلال Call of Juarez: Gunslinger الرحلة الملحمية والعنيفة لصائد الجوائز الذي لا يرحم أثناء تعقبه لأكثر الرجال الخارجين عن القانون شهرة في الغرب، والتي تُروى من داخل أحد الصالونات، مع تقديمها لسمة لعب فريدة وهي تغير بيئة اللعبة أثناء تذكر راوي القصة لتفاصيل جديدة في القصة التي يرويها ويلعبها اللاعبون أثناء ذلك.

Inside

Inside' Review (Xbox One): What Fresh Hell Is This?

تابعت لعبة Inside أسلوب سابقتها Limbo المحبوب، لاسيما في الغموض والأجواء القاتمة، حيث ترميك اللعبة مباشرةً في أحد السيناريوهات القاسية الذي لايتم شرحه بشكلٍ كامل، وسرعان ما يزداد الأمر غرابةً وإرباكًا وسوءًا شيئًا فشيئًا بشكلٍ تدريجي حتى وصولك إلى شارة النهاية الخاصة باللعبة.

تعتبر Inside من أشد ألعاب الحركة والمغامرة إرباكًا وتوتراً، حيث ستكون مجرد شخصية صبي يركض في الغابات وسرعان ما ستصبح الناس تطلق النار عليك من كل الجهات وتقوم الكلاب بملاحقتك بشكلٍ عنيف، وستصادف البشر الذين يتم التحكم بعقولهم وتسييرهم بشكل آلي داخل منشأةٍ ضخمة مخيفة، وغير ذلك من الجوانب الغريبة والمثيرة بنفس الوقت التي تجعلها تجربة جامحة لأبعد الحدود يمكنك إنهائها في 3 ساعات ونصف تقريبًا.

Little Nightmares / little nightmares 2

ألعاب الفيديو

تعتبر ألعاب Little Nightmares من أبرز تجارب ألعاب المنصات الغامضة كذلك التي يمكنك لعبها اليوم وتستحق أن تكون جزءًا من قائمة أفضل 10 ألعاب فردية اليوم، يمكنك إنهاء الجزء الأول خلال 3 ساعات ونصف فقط، دون المحتويات الإضافية، بينما ستحتاج إلى 5 ساعات لإنهاء الجزء الثاني تقريبًا.

ترميك هذه الألعاب مثل اللعبة السابقة Inside في عالمٍ قاتمٍ وقاسي دون شرح سبب وجودك به، وسيلاحقك الموت في عدة أشكال في هذه الألعاب، من خلال العديد من الشخصيات الشريرة المخيفة والمختلفة في أسلوب مطاردتك والهجوم عليك، والتي سيكون عليك تفاديها والهرب منها بذكاء وسرعة بديهة شديدة، حيث أن تلكئك لثانية واحدة قد يكون السبب في فقدانك لحياتك.

تكلمنا في مقال اليوم عن أفضل 10 ألعاب فردية تمتلك طور قصة سريع ومختصر لكن لا تفتقر بنفس الوقت لأي من عناصر القوة والجوانب المثالية لرواية أي قصة استثنائية ومذهلة بحق.

ما هي الألعاب الفردية السريعة التي تقومون بإعادتها باستمرار بين الفينة والأخرى، وبماذا تنصحون اللاعبين الأخرين؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button