هل ستأتي GTA V إلى الهواتف ونينتندو سويتش؟ مجموعة من صناع المودات يحققون الحلم

قد يصبح لعب GTA V على Nintendo Switch حقيقة واقعة قريبًا، حيث تعمل مجموعة من صناع المودات المستقلين على نقل اللعبة إلى Switch و الأندرويد ونظام Linux، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى الرمز المصدري الخاص باللعبة والذي تم تسريبه في ديسمبر 2023.

لقد تم نشر مقطع فيديو من المفترض أن يكون من الذين يعملون على هذه الإصدارات بالفعل على منصة “اكس”، يرينا مقطع الفيديو المضمن في المنشور لعبة GTA V مع شاشة التحميل الخاصة بها على هاتف أندرويد، وكما اتضح هناك رسائل خطأ مستمرة في الظهور.

ليس من الواضح بعد ما إذا كان الفيديو من المطورين نفسهم أم لا، لكن يزعم المقطع أنهم يحاولون نقل اللعبة إلى Switch و الأندرويد ونظام Linux، لكن رد قال أحد المعجبين بسخرية أن اللعبة متاحة بالفعل على هواتف الأندرويد، في إشارة إلى إعلانات الهواتف المزيفة للعبة GTA 5 التي تظهر غالبًا.

لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال مع جهاز Switch لأنها منصة جيدة جدًا تمامًا، حيث تم إصدار اللعبة في الأساس على PS3 و Xbox 360، وهي أضعف بكثير مقارنة بجهاز نينتندو سويتش، وقد أصدرت Rockstar بالفعل اثنين من ألعابها على سويتش مثل حزمة GTA Trilogy في نوفمبر 2021 ثم جاءت لعبة Red Dead Redemption في أغسطس 2023. وعلى الرغم من الطلب الكبير على GTA 5 فهي لم تصدر على المنصة بعد.

لا نعلم مستقبل هذه الإصدارات التي يتم تطويرها، ولكن من الواضح أننا بعيدين عن مرحلة تواجدها فعليًا على تلك المنصات المعنية، خصوصًا وأن إصدارها سيعتبر انتهاك لحقوق روكستار ونعتقد أن الناشر لن يجعل الأمر يمر بهذه السهولة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button