تجربة Hogwarts Legacy تؤكد عدم تأثير نظام الحماية Denuvo على الأداء كثيرًا

من المعروف عمومًا أن نظام Denuvo لمكافحة القرصنة يقلل بشكل كبير من أداء الألعاب الحاصلة على هذا النظام، حيث أكد مطورو نظام Denuvo أنفسهم ذلك مرارًا وتكرارًا، لكن يبدو أن احد المطورين أراد تأكيد هذا الأمر على أرض الواقع.

المطور موريشيوس هيومان” قرر معرفة إجابة هذا السؤال باستخدام لعبة Hogwarts Legacy كمثال، لكي يعمل النظام على جلب النتيجة المرغوبة وهي حماية اللعبة، يقوم Denuvo بتحليل مجموعة متنوعة من البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص باللاعب ويتحقق من أن التكوين الخاص باللعبة لم يتغير وأنه يطابق الإصدار الرقمي الذي تم إنشاؤه من البداية.

قرر “موريشيوس” تتبع جميع التحليلات التي يقوم بها نظام Denuvo ومعرفة أين وكم مرة يتصل نظام الأمان هذا بالبيانات، للقيام بذلك استخدم المطور “موريشيوس” أداة تسمى Qiling، وهي أداة هندسة عكسية للتطبيقات تسمح للمستخدم ببعض المحاكاة.

على الرغم من أن المطور “موريشيوس” هو نفسه مطور لأنظمة الـ DRM مثل “دينوفو” وغيرها، فقد استغرق الأمر خمسة أشهر لتكييف أدوات Qiling مع Hogwarts Legacy، وبعد أشهر من الأختبار لخص المطور نتيحة تجربته بأن نظام Denuvo لا يؤثر بالشكل الذي يراه اللاعبون على “هوجوارتس ليجيسي“.

النظام على أي حال يحصل على المزيد من الانتقادات مؤخرًا وآخرها مع لعبة Dragon’s Dogma 2 التي صدرت بمراجعات سلبية من اللاعبين، لكن شركة كابكوم عملت على جل الأمر بتحديث جديد وبدأت تزيل نظام الحماية المعني من أشهر عناوينها خلال الأشهر الأخيرة.

هل تعتقد عزيزي القارئ أن نظام الحماية “دينوفو” يحكم من أداء اللعبة بشكل عام؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button