يبدو أن لعبة Dragon’s Dogma 2 تم منعها في متاجر بلايستيشن الإماراتي والكويتي

يبدو أن لعبة Dragon’s Dogma 2 تم منعها في متاجر بلايستيشن تابعهة للمنطقة العربية مثل المتجر الكويتي وحديثًا المتجر الإماراتي وفقًا لتقارير متعددة من لاعبين عرب، فهل محتوى اللعبة هو السبب؟

صدرت لعبة Dragon’s Dogma 2 في نهاية شهر مارس الماضي، ورغم إطلاقها المتعثر قليلًا والمليء بالسلبيات وبعض الأخطاء التقنية، إلا أنها نجحت في جذب مئات الآلاف من اللاعبين الذين قاموا بلعبها بشكل متزامن عبر منصة Steam وكذلك وصلت مبيعاتها حتى نهاية الشهر الماضي إلى ما يزيد عن 2.5 مليون وحدة مباعة كما أكدت كابكوم يوم الأمس هنا.

تحدث مجموعة من اللاعبين العرب يوم الأمس ومن خلال منصة اكس عن منع اللعبة من خلال متجر بلايستيشن الكويتي وجودها هناك عند البحث عنها، واليوم تم التأكيد ايضًا سحب اللعبة من متجر بلايستيشن الإماراتي. وأن المبلغ المالي سيتم اعادته الى المحفظة مرة أخرى أو الى حساب متجر بلايستيشن الخاص باللاعب.

وبالفعل عند البحث عنها في هذه المتاجر، لن تظهر سوى صورة دون خيارات الشراء، مما يدل على منعها هناك بسبب محتواها والمشاهد العنيفة +18 وربما أمور أخرى، لذلك كان المنع أو سحبها من هذه المتاجر أمر مؤكد في مرحلة ما ووقت معين.

يذكر أن تصنيف وتقييم اللعبة في الإمارات مختلف قليلًا عن تقييم الألعاب السعودي من خلال هيئة المرئي والمسموع،فهيئة الإمارات تجري في عادة الأمر إجراءات قد يعتبرها البعض أكثر صرامة من غيرها فيما يتعلق بفسح الألعاب في المنطقة أو منعها، وتمتلك تقييمها وتصنيفها العمري الخاص بالالعاب. ابقوا معنا في حال جد أي جديد.

هل تم منع اللعبة في متجرك؟ شاركونا تجاربكم حول الموضوع..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button