شركة Apple تفتح أبوابها لتطبيقات محاكاة الألعاب القديمة على متجر App Store

تطور كبير في متجر App Store

يعد التحديث الأخير لشركة Apple بمثابة متعة كبيرة لمحبي الألعاب القديمة، خاصة وأن متجر التطبيقات سيسمح قريبًا بإتاحة محاكيات الألعاب للتنزيل على أنظمة iOS وiPadOS وربما macOS.

يعد هذا تطورًا جديدًا، حيث حظرت الشركة سابقًا توفر محاكيات الألعاب على متجر التطبيقات، ولكن يبدو أن المشكلة قد أصبحت من الماضي الآن، لكن لا يوجد حتى اللحظة أي مواعيد إو إطار زمني لوصول المحاكيات الخاصة بالألعاب القديمة إلى متجر التطبيقات.

وفقًا لتحديث جديد أجرته شركة Apple بشأن إرشادات متجر التطبيقات، ستوفر الشركة قريبًا محاكيات الألعاب على أنظمة iOS، وستكون متوفرة على الأجهزة المؤهلة. لكن على أي حال هذا يفتح المزيد من الفرص عبر متجر App Store لتطبيقات الطرف الثالث، خاصة وأن الحظر المفروض على المحاكيات كان أيضًا جزءًا من السبب الذي دفع الأشخاص إلى البحث عن أي متاجر أو ثغرة أخرى للتحميل على نظام iOS.

لا تزال شركة Apple تواجه مشكلة فيما يتعلق بهذه المحاكيات وغيرها من التطبيقات المصغرة أو التي توفر الألعاب، مدعيةً أنه يجب على المطورين الالتزام بإرشاداتها وسياساتها وقوانينها المعمول بها، وفي جملة “القوانين المعمول بها”، ربما تشير شركة أبل إلى أن العناوين المقرصنة قد تمثل أيضًا انتهاكًا، وهو ما قد يؤدي إلى رفض التطبيق وحظره من المتجر.

سنرى بالتأكيد مدى تأثير هذه القرارات على المحاكيات، ولكنها على أي حال خطوة كبيرة من “أبل” تجاه أنظمتها على متجر التطبيقات الخاص بها.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button