خطوات سهلة لتصفح الانترنت على جهاز PS5 ومشاهدة YouTube أثناء اللعب

يعد جهاز PS5 من أقوى أجهزة الألعاب في السوق، لكنه لا يوفر متصفح ويب مدمجًا، وهو قد يكون أمرًا محبطًا للاعبين الذين يرغبون في تصفح الإنترنت أو مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube أثناء اللعب، لكن لحسن الحظ، هناك طرق سهلة لتصفح الإنترنت على جهاز PS5 ومشاهدة يوتيوب أثناء اللعب.

من المثير للغاية اكتشاف بعض الطرق التحايلية التي تمكننا من الاستمتاع بأجهزتنا واستغلال امكاناتها بأقصى قدر ممكن، حيث يمكن لك الآن تصفح الانترنت بشكل “محدود” وكذلك مشاهد تطبيق YouTube أثناء اللعب دون الحاجة الى الخروج من اللعبة والانتقال بينهما، وهو أمر من الصعب حدوثه طالما أن جهاز بلايستيشن 5 لا يدعم خاصية Quick Resume أو تقنية مشابهة لها.

طريقة تشغيل تصفح الانترنت أو مشاهدة YouTube أثناء اللعب على PS5

من أجل القيام بذلك، سيكون عليك اتباع الخطوات التالية

  • افتح مركز التحكم من أسفل الشاشة “زر PlayStation الذي يوجد أسفل لوحة اللمس DualSense، وسط ذراع التحكم”.
  • ثم كما هو موضح هنا بالأسفل، قم بالتمرير قليلًا الى اليسار واختيار أيقونة GameBase لفتح علامة التبويب الرسائل.

  • ثم توجه كما هو موضح الى الأسفل مرتين للانتقال إلى الرسائل. في حال لم تكن قد أرسلت أي رسائل بعد، قم بالنقر على رسالة جديدة.

  • الآن قم بإرسال رسالة إلى أي صديق لك مع كتابة “www.youtube.com” أو “أي موقع إلكتروني” بدون وضع علامات الاقتباس، وانتظر لبضع ثواني حتى يظهر استعراض الرابط كاملاً واضغط عليه.

  • تستطيع الآن الخروج والعودة مجددًا للمحادثة وستلاحظ أنه يمكنك النقر على الرابط للوصول إليه، وسيفتح المتصفح المخفي الخاص بوحدة التحكم بلايستيشن 5.

  • الآن ستفتح نافذة من خلالها يمكنك بسهولة تصفح الانترنت كما تشاءئ، وزيارة موقع مثل YouTube واختيار الفيديو الذي تريد مشاهدته، ثم بدء تشغيله.
  • وفيما يخص مشاهدة YouTube تستطيع الآن وضعه على الجانب الذي يناسبك حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام وحدة التحكم بشكل طبيعي من خلال اتباع باقي الخطوات القادمة.

  • يجب الضغط على زر Options والنقر فوق “Pin to Side” أو تحريك، وسوف تستطيع من خلال الأنالوق stick analog اختبار المكان المناسب وتحريك المربع كما تشاهدون بالأسفل، يمكنك وضعه على اليمين أو اليسار.
  • اضغط على X لتأكيد الموضع وكما لو كان السحر، ستعود إلى استخدام PS5 الخاص بك مع الفيديو في الخلفية.
  • اضغط أيضًا على زر مربع من أجل تغيير حجم الشاشة الجانبية، أو الانتقال اليها مرةً أخرى من خلال الضغط على زر PlayStation الذي يوجد أسفل لوحة اللمس DualSense.

ملاحظة بخصوص مشاهدة YouTube: من أجل تغيير مقاطع الفيديو بكل حرية، كل ما عليك فعله هو الضغط مرةً أخرى على زر PlayStation مرتين لاستعادة التحكم في متصفحك. ومع ذلك، إذا كنت تريد إغلاق الجدول، فستحتاج إلى الضغط على زر Options، والخروج بشكل طبيعي من خلال ثم تحديد خيار “Close”.

هل يمكنك تصفح التطبيقات الأخرى أثناء اللعب على PS5؟

نعم، يمكنك ذلك بالتأكيد. لا تؤدي هذه الخدعة البسيطة إلى فتح المتصفح الخفي وتطبيق YouTube فحسب، بل يمكنها أيضًا فتح مواقع وتطبيقات بث أخرى مثل منصة Netflix و Disney+ و HBO Max وما إلى ذلك. لذلك اختر ما يناسبك وضاعف المتعة أثناء اللعبة، من خلال متابعة لاعبك المفضل أو المباريات الهامة.

في الختام، قد يكون هناك العديد من الطرق لتصفح الإنترنت على جهاز PS5 ومشاهدة YouTube أثناء اللعب، لكن عشاق عشاق جهاز بلايستيشن يأملون بدعمها بشكل كامل رسميًا في التحديثات المستقبلية، وهناك مزيات أخرى أيضًا مفقودة مثل الثيمات الديناميكية والعديد من الأشياء المنتظرة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button