لعبة Helldivers 2 تتصدر مبيعات شهر مارس في المملكة المتحدة وانخفاض في مبيعات الأجهزة

الأجهزة تشهد انخفاض في المبيعات عن العام الماضي!

كانت ولازالت لعبة Helldivers 2 تتمتع بإطلاق مذهل في ايامها الأولى، ولازال العدد في زيادة، وبعد هذا الإطلاق والتحديثات الدورية للعبة، فهي الآن اللعبة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة للشهر الثاني على التوالي في شهر مارس.

لعبة Helldivers 2 تتفوق على Spider-Man 2!

تأتي المعلومات وفقًا لقائمة GSD التي نشرتها GamesIndustry.biz، والتي تتتبع جميع مبيعات الإصدارات الفيزيائية والمبيعات الرقمية من معظم الناشرين، ووفقًا لـ GSD فإنه بعد ثمانية أسابيع، أصبحت مبيعات Helldivers 2 تتقدم الآن على ما كانت عليه Spider-Man 2 بعد نفس المدة الزمنية على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن Spider-Man 2 تباع بسعر 70 دولار بجانب عدم توفرها على الحاسب الشخصي.

في المجمل تم بيع 3.65 مليون لعبة على الحاسب الشخصي الشخصي و PS5 في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال شهر مارس، وهو ما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 26٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

Final Fantasy VII: Rebirth قد تجاوزت مبيعات Dragon’s Dogma 2 بفارق ضئيل، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن عنوان Capcom كان معروضًا في السوق في أواخر شهر مارس فقط.

الألعاب الأفضل مبيعًا في المملكة المتحدة

لعبة Helldivers 2

  1. Helldivers 2
  2. EA Sports FC 24
  3. Dragon’s Dogma 2
  4. WWE 2K24
  5. Final Fantasy VII: Rebirth
  6. Tom Clancy’s Rainbow Six: Siege
  7. Command & Conquer: Generals
  8. Grand Theft Auto 5
  9. Hogwarts Legacy
  10. Command & Conquer: Red Alert 2

مبيعات الأجهزة تشهد انخفاضًا عن العام الماضي

Nintendo

في مجال الأجهزة، تم بيع حوالي 117 ألف جهاز ألعاب في المملكة المتحدة خلال شهر مارس، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22٪ عن شهر فبراير، ولكنه انخفاض بنسبة 15٪ عن شهر مارس من العام الماضي.

ارتفعت مبيعات PS5 بنسبة 25% مقارنة بشهر فبراير ولكنها انخفضت بنسبة 9% مقارنة بشهر مارس من العام الماضي، حيث ارتفعت مبيعات Nintendo Switch بنسبة 20% عن الشهر السابق، ولكنها انخفضت بنسبة 20% عن نفس الفترة من 2023، وبالنسبة إلى Xbox Series S وX فقد ارتفعت مبيعاته بنسبة 19% مقارنة بالشهر السابق، ولكنه انخفض بنسبة 18% عن نفس الفترة من العام الماضي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button