إذا لم يكن لديك Xbox Series X فلا داعي للقلق لأن Xbox Cloud أًصبحت متاحة بشكل رسمي

تخطط شركة مايكروسوفت من أجل الدخول الى سوق ألعاب البث السحابية ومنافسة الخدمات السحابية الأخرى، حيث أطلقت قبل عدة أسابيع الإصدار التجريبي المحدود من خدمتها التي تحمل إسم Xbox Cloud Gaming، هذه الخدمة السحابية تسمح لك بتشغيل أي لعبة من مكتبتها الواسعة على أجهزة Android و iOS و Windows أو منصات مايكرسوفت المنزلية، حيث تلقي أعضاء خدمة خلال يوم 20 إبريل الماضي Xbox Game Pass Ultimate دعوات من أجل النسخة التجريبية لخدمة Xbox Cloud Gaming على الأجهزة التي ستتوفر عليها.

اليوم وبشكل رسمي صدرت الخدمة السحابية Xbox Cloud على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 وهواتف Apple والأجهزة اللوحية، وهذا الإعلان جاء على لسان كاثرين جلوكشتاين رئيسة ألعاب Xbox Cloud من خلال موقع Xbox Wire، وطالما أن لديك اشتراك نشط في خدمة Xbox Game Pass Ultimate، سيمكنك بث ألعاب خدمة Game Pass على جهاز Xbox Series X أو Windows 10  أو Apple iPhone أو الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام iOS، ولمعرفة المزيد من التفاصيل عبر زيارة موقع الخدمة الرسمي من هنا.

Xbox Cloud Gaming

أجهزة الحاسب الشخصي والآيفون ستحتاج فقط الى إستخدام المتصفحات التالية من أجل تشغيل الألعاب السحابية وهي Microsoft Edge أو Chrome أو Safari وسيقتصر البث في الوقت الحالي على دقة 1080p وسرعة أداء تصل الى 60 إطارًا في الثانية، وهذا أمر جيد بالنسبة لخدمة سحابية جديدة.

وننوه متابعينا الى أنه حين تشغيل البص السحابي لأي لعبة، فأنت فعليًا تلعب بالفعل على جهاز Xbox Series X حيث تمت ترقية مراكز بث بيانات Microsoft باستخدام هذه الأجهزة، وستوفر الشركة تطبيق منفصل بحيث سيكون بإمكانك الإستغناء عن المتصفح الذي يؤقر في كثير من الأحيان على سرعة أداء البث، وسيتوفر التطبيق كذلك على أجهزة Xbox One ومن الممكن للغاية أن تتوفر على الأجيال القديمة Xbox 360.

وتأمل شركة مايكروسوفت بأن يصبح الوصول الى الألعاب السحابية سهلاً أكثر مع مرور الوقت مثل التلفاز وأنظمة التشغيل الأخرى، لكي يتمكن أكبر عدد من اللاعبين من الوصول إلى هذه الخدمة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى