الاخبار

مايكل باختر يوضح لماذا لا تستطيع سوني و مايكروسوفت الاستغناء عن محركات الاقراص في البلايتسيشن 5 و الاكسبوكس القادم..!

تحدث المحلل الاقصادي الشهير مايكل باختر في لقاء عقد معه مؤخرا عن اهمية وجود محركات الاقرص في اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم رغم نمو سوق الالعاب الرقمية بشكل كبير و ملحوظ الا انه على ما يبدو ان سوق الالعاب الملموسة مازال مهم للكثير.

مايكل ضرب مثل على بعض المتاجر الكبيرة مثل امازون التي تستخدم لبيع هذه الاجهزة و قال اذا اردت شركات تصنيع هذه الاجهزة ان تستغني عن محركات الاقراص في اجهزتها و ارادت من شركات البيع العالمية ان تبيع جهازها و لكن بعد ان يتم بيع هذا الجهاز فسوف تنقطع علاقتهم مع المستهلك و تصبح العلاقة مباشرة بين الشركة المصنعة للجهاز و المستهلك عبر شراء الالعاب الرقمية و هذا بالطبع سترفضه شركات البيع العالمية.

بينما لو تم ابقاء محركات الاقراص فسوف تتوفر الالعاب بالنسخة الفيزيائية و يمكن للتاجر ان يستفيد من كل جهاز يبيعة حيث سيعود المستهلك اليه مرة اخرى لشراء الالعاب الفيزيائية منه و هكذا تبقى العلاقة مستمرة بين التاجر و المستهلك.

ايضا الشيء الاخر الذي يدفع شركات تصنيع الاجهزة المنزلية لابقاء محركات الاقراص في اجهزتها القادمة هو نمو سوق الالعاب المستعملة التي يجدها البعض ارخص ثمنا و يمكن ايضا الحصول من خلالها على العابهم القديمة و تشغيلها على اجهزتهم.

اذا مايكل يرى ان مرحلة استغناء شركات تطوير و تصنيع الاجهزة المنزلية عن محركات الاقراص في اجهزتها امر مستحيل على الاقل في المرحلة الحالية رغم تنامي السوق الرقمي و لكن مازال هناك 50% من مستخدمي هذه الاجهزة يستخدم النسخ الفيزيائية, لكن ما هو رأيك انت في الامر, هل انت مستعد للاستغناء عن شراء الالعاب الملموسة و الاكتفاء بالنسخ الرقمية ؟

اشترك في قناتنا الجديدة لتصلك جميع عروض الالعاب مترجمة للعربية
اشترك هنا

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار