رئيس Saber Interactive: ألعاب الفيديو بسعر 70 دولار ستكون شيئًا من الماضي!

تقليل التكاليف والذكاء الاصطناعي ستسهم بشكل كبير في ذلك

كان كابوس ارتفاع أسعار ألعاب الفيديو الى 70 دولار من أسوأ الأخبار التي حصلنا عليها منذ سنوات، ومع الأسف أصبحت معظم الألعاب من فئة AAA تبنى هذه التسعيرة وأصبحت شيئًا عاديًا، لكن في تصريحات جديدة من مدير عمليات Saber Interactive السابق، يبدو أن هناك من يأمل في بذل جهود في تخفيض التكاليف بعمليات تطوير الألعاب.

يعتقد “ماثيو كارش” الرئيس التنفيذي لشركة Saber Interactive، أن اللعبة التي تبلغ قيمتها 70 دولارًا ستصبح في نهاية المطاف شيئًا من الماضي، حيث يتحرك المطورون لتقليل التكاليف والمخاطر في سوق ألعاب AAA التي تتسم بالتحديات المتزايدة.

في مقابلة مع IGN، أوضح كارش أن Saber Interactive، التي انفصلت مؤخرًا عن Embracer Group في وضع نادر في السوق، اللعبة في موضع بين التطوير المستقل والتطوير الممول وهذا ما يسميه “بالمشاريع المتوسطة”، أي الإنتاج بتكاليف بعيدة عن ألعاب الـ AAA (ألعاب بميزانية ضخمة)، استشهد رئيس الشركة بـ Helldivers 2 كمثال مثالي لعنوان السوق المتوسط والتي حققت مبيعات مذهلة.

“أعتقد أنه مع زيادة تكلفة تصنيع الألعاب، فإن الألعاب التي تبلغ قيمتها 70 دولارًا ستذهب في طريق غير مستدام، عندما تكون التوقعات عالية جدًا ويتم استثمار الكثير من الأموال في لعبة واحدة، يكون الأمر محفوفًا بالمخاطر للغاية بالنسبة للشركة. ماذا سيحدث لو فشلت؟”.

وأضاف “ماثيو كارش” أن استخدام الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في خفض تكاليف التطوير وفي نفس الوقت تحسين جودة الألعاب ذات التكلفة الضخمة، لكن هذا في رأيه لن يكون كافياً، في الواقع هو يعتقد أن نموذج الألعاب سيخضع لتغييرات كبيرة وأن اتجاه الإنتاج بميزانيات ممتازة وسنوات عديدة من التطوير ليس مستدامًا.

هل تعتقد بعد هذه التصريحات أن نشهد انخفاض في اسعار الألعاب الكبرى، أم ستظل المشاريع الضخمة لها أسعارها ورونقها؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button