إليكم انطباعاتنا عن لعبة البرنس الجديدة The Rogue Prince of Persia

من المثير للإهتمام أنه خلال نفس العام فقط حصلنا على أكثر من عنوان لسلسلة أمير بلاد فارس العريقة Prince of Persia والتي بدت وكأنها تعود بشكل أكبر من أي وقت مضى، وخلال الأيام الأخيرة قد أتيحت لنا الفرصة حتى نضع أيدينا على لعبة جديدة من السلسلة والتي ستأتي بطابع “روجلايك” وهي The Rogue Prince of Persia.

تأتي لعبة The Rogue Prince of Persia من استوديو Evil Empire، ولكنه ليس جزءًا من إستوديوهات Ubisoft، لكن نجاح Dead Cells المدوي بعد تعاون الإستوديو مع Motion Twins كان سببًا في اختيار الإستوديو ليعمل على لعبة “روجلايك” للسلسلة، حيث أخذ الإستوديو كل شيء من Dead Cells ليخلق تجربة Prince of Presia الجديدة تلك.

لعبة The Rogue Prince of Persia بنكهة Dead Cells

لعبة The Rogue Prince of Persia تعدنا بأسلوب رسومي ثنائي الأبعاد 2D، حيث تستفيد اللعبة من هذه الرسومات في آليات الأكشن المختلفة مثل التسلق والقتال والقدرات الخارقة وغيرها، هذا بالإضافة إلى عناصر الروجلايك الرائعة التي عمل عليها الإستوديو مع لعبة Dead Cells من قبل، كل هذا قد جعل من اللعبة تجربة أكشن خالصة.

اللعبة تسرد قصة غزو غريب على بلدة بطلنا بقيادة الملك “أوجاي” والذي يستخدم قدراته لإفساد كل شيء يلمسه، ويكلف  أمير بلاد فارس بإنقاذ بلدته من هذا الغرو الشرير.

أسلوب لعب غامر بالأكشن

The Rogue Prince of Persia

خلال تجربتنا للعبة واجهنا أنواع مختلفة من الأعداء، وبما انك في لعبة “روجلايك” هذا معناه أنك ستمتلك أنواع مختلفة من القدرات والأسلحة، ومع الزعماء ستضطر إلى استخدام جميع قدراتك حتى تستنفذ طاقة الزعيم، هذا بجانب الأعداء العاديين المتناثرين في كل مكان، مع فخاخ منتشرة في أرجاء عالم Prince of Persia.

من ضمن الآليات التي تتضمنها اللعبة، لدينا القفز والقتال والحركات الخفيفة السريعة، لكن لكن الأهم من كل ذلك هو الجري على الجدران، الحركة التي اشتهرت بها السلسلة من تواجدها في الصناعة، ولكن في هذه اللعبة يمكننا السير على الجدران بميل معين بدلاً من السير من اليمين إلى اليسار بشكل مستقيم كباقي أجزاء السلسلة.

القتال سريع الخطى وفوضوي إلى حد كبير، يعد استخدام السيوف جزء من حلقة القتال الكبيرة في اللعبة، تمكنت من ركل الأعداء لتوبيخهم أو حتى إسقاطهم بشراسة من مكان عال. خفة الحركة للاعب جعلني أتسلل وأراوغ بسهولة وسط جحافل الأعداء، ودائمًا ما يكون أكثر شيء ممتع في ألعاب الأكشن والحركة هو البحث عن أفضل طريقة للهجوم، هذا ما فعلته The Rogue Prince of Persia.

كانت من بين الأشياء المثيرة للإهتمام خلال تجربتي هي الميداليات التي قمت بالعثور عليها من نقطة مكان إلى نقطة أخرى، هذه الميداليات مكافآت خاصة تظهر فاعليتها وقت الهجوم، وفي كل جولة تمكنت من حمل 4 ميداليات فقط، لأنها تعطي قوة كبيرة في القضاء على الخصم.

بالعودة إلى المرئيات، أنا شخصيًا من أشد المعجبين لأي ألعاب برسوم متحركة من هذا النوع، وهذا له تأثير إيجابي في سلاسة الشخصيات باللعبة، ولكن تناسق الألوان وتغليب اللون الأرجواني بدرجاته أضاف نكهة مميزة للعبة.

موعد إصدار The Rogue Prince of Persia

The Rogue Prince of Persia

إحدى التفاصيل المدهشة هي أن Evil Empire تخطط لإصدار The Rogue Prince of Persia كعنوان وصول مبكر على Steam، على الرغم من أن القاعدة الخاصة بالقتال والحركة قوية جدًا، إلا أن الاستوديو يعتقد أنه بإمكانه إنشاء نسخة أفضل من اللعبة بدعم من المجتمع، سيضيف العنوان مستويات جديدة وزعماء وأسلحة وأعداء، بالإضافة إلى العناصر التي يريدها اللاعب في المسقبل، حيث تصدر Rogue Prince of Persia اعتبارًا من 14 مايو ويمكن إضافتها من الآن إلى قائمة أمنيات Steam.

الكلمة الأخيرة

The Rogue Prince of Persia

إن كنت من أشد معجبين Prince of Persia، سوف تستمتع للغاية بأسلوب اللعب البديهي الممتع، وحتى إذا كنت ليس معتادًا على هذا النوع من الألعاب، فبالكاد 30 دقيقة سيكون وقتًا كافيًا لفهم الآليات الأساسية وبدء رحلة التعلم المثمرة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button