استعدادا لمعرض E3 2018 اليكم اكثر اللحظات المحرجة في معارض E3 الماضية..

مع اقتراب معرض E3 2018 الذي ستنطلق فعالياته مطلع الاسبوع القادم سنقدم لكم اليوم شيء مختلف هذه المرة شيء قد لم يراه احد منكم خصوصا الجيل الجديد من اللاعبين الذين انضموا حديثا الى مجتمعنا الكبير, هذه المرة سننتقي لكم بعض اللحظات و المشاهد المحرجة التي حدثت مع بعض الشركات خلال تقديم منتجاتها على مسرح E3 خلال السنوات الماضية, و قد قمنا بانتقاء هذه المشاهد من بعض المواقع الاخرى التي تمكنت من رصدها و تسجيلها و ها نحن نضعها لكم في موضوع واحد ليكون الامر اكثر احراجا اقصد متعة.

1- استعراض الكينيكت (مايكروسوفت E3 2009)

مشروع جهاز الكينيكت تم الكشف عنها لاول مرة مع جهاز الاكسبوكس 360 عام 2009 و كان احد اسلحة مايكروسوفت القوية التي ستستعرضها خلال مؤتمرها الخاص في E3 2009 حيث يعتمد الامر على رصد الحركة بالاستشعار للاشخاص الذين يقفون امام الكاميرا الخاصة بالجهاز و يتم نقلها الى اللعبة او اي شيء يدعم هذه التقنية.

المهم احد العروض الاستعراضية للجهاز كانت نقل حركة المقدم في احد الفقرات امام الجميع الى الافتار الخاص به على الشاشة الكبيرة و خلال عد حركات كانت هناك حركة نهائية لهذا المقدم من المفترض ان تكون حماسية و لكن الكينيكت قام بتفسيرها بشكل مختلف جدا لتكون محرجة لمايكروسوفت كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

2- مؤتمر كونامي بالكامل (E3 2010)

هذا المؤتمر لن يمحى من ذاكرة الكثير من من شاهده و اعلم ان معظمكم لم يشاهده بسبب انه لم يكن موجود في تلك الايام و لكن حتى لا يفوتكم شيء و توسعوا معرفتكم بالماضي فقد جمعنا لكم ملخص مؤتمر كونامي الذي غطاه البرود و المواقف المحرجة منذ اول دقيقة حتى اخرها حتى ان الجمهور اصابه النعاس و الملل و لم يتفاعل مع اي من المشاهد المملة التي تم استعارضها على خشبة المسرح, لن اطيل عليكم و اترككم مع الفيديو..

3- الاتصال الدائم بالانترنت لجهاز الاكسبوكس وان (مايكروسوفت E3 2013)

مؤتمر مايكروسوفت الخاص بمعرض E3 2013 ربما كان الاسواء على الاطلاق في تاريخ الشركة عندما اعلنت عن ان جهاز الاكسبوكس وان سيتطلب الاتصال الدائم بالانترنت كشرط للاستفادة من قدرات الجهاز و قد لاقى هذا الامر انتقادات شديدة جعلت مايكروسوفت تتراجع عن الامر فيما بعد.

خلال تلك الفترة حاولت مايكروسوفت تلطيف الاجواء بشن حملة ترويجية كبيرة منها عدة لقائات مع ممثلي الشركة مع كبرى قنوات اليوتيوب و لكن احد اللحظات المحرجة التي حدثت امام الكاميرا عندما رد دون ماترك على احد اسئلة جيف كيلي المقدم لاحد البرامج ماذا يحدث في حال انقطع الانترنت و كانت السؤال جدا محرج لدون عندما قال انه سيتمكن من لعب العاب الاكسبوكس 360 بدل من العاب الاكسبوكس وان حتى ان احد الشعارات التي ظهرت بعد هذا الفيديو هو “اذا انقطع الانترنت عليك و انت تلعب على الاكسبوكس وان اذهب و العب على البلايستيشن 4”, شاهدوا الفيديو بالاسفل.

4- الكشف عن البلايستيشن 3 ( مؤتمر سوني 2006)

سوني ايضا لم تنجوا من اللحظات المحرجة التي التي واجهتها بعض الشركات الاخر و لكن لا يمكن ان ننسى مؤتمرها الخاص بالكشف عن البلايستيشن 3 حيث كان المؤتمر مملوء باللحظات المحرجة و بعضه المحبط خصوصا عند الكشف عن سعر جهاز البلايستيشن 3 الذي جاء كالصدمة للكثير من الحضور 600 دولار من اجل جهاز منزلي.

ايضا الكثير من الالعاب التي ظهر بشكل ضعيف على الجهاز الذي كان يستخدم معالج CELL و هي تقنية جديدة لم يكن للمطورين معرفها بها بشكل كبير لذلك كانت معظم الالعاب التي تم استعراضها على الجهاز حينها ضعيفة تقنيا و مملوئة بالمشاكل و اللحظات المحرجة امام الحضور, شاهدوا الفيديو..

https://youtu.be/IH2w2l1JTs4

5- مؤتمر اكتفجين (E3 2017)

عندما تشاهدون الفيديو بالاسفل ستدركون عن ماذا اتحدث فقد كان هذا المؤتمر بالكامل غير معد مسبقا او منسق و لكن الصدمة الكبرى ظهرت عندما ظهر مقدم احد الفقرات جيمي كيندي على خشبة المسرح و كأنه عندما استيقظ من النوم نسي ان يدخل الحمام و يصرح شعره و يستعد لتقديم فقرة مهمة على خشبة مسرح معرض E3 الذي يشاهده الالاف.

الكارثة الكبرى عندما بدأ يتحدث ببعض النكات التي استفزت الكثير من الحضور حتى انه شعر بنفسه انه فعلا سخيف و لكن الكارثة لم تنتهي هنا فقد كان هناك لقاء مع مطور لعبة التزلج الشهيرة Tony Hawk و لكن سخافة جيمي جعلت اللقاء جدا محرج خصوصا عندما كان يقاطع Tony Hawk في كل مرة يريد فيها الحديث عن لعبته, شاهدوا الفيديو..

هذه كانت اكثر 5 مواقف محرجة جمعتها لكم حدثت خلال معارض E3 الماضية و نتمنى ان لا نراها تتكرر خلال المؤتمرات القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button