الفيديو المسرب لمواصفات جهاز PS5 Pro يسحب بواسطة سوني..

ربما نقترب الان من موعد الكشف عن الجهاز الغامض!

فيديو ظهر في وقت سابق على اليوتيوب تم فيه تسريب مواصفات جهاز PS5 Pro تم سحبة من خلال شركة سوني حيث اصبح غير متاح الان.

في البداية تم تسريب الوثائق التي تشرح مواصفات الجهاز الغير معلن عنه لأول مرة بواسطة اليوتيوبر Law is Dead في مارس الماضي. وتم فيما بعد تأكيد هذه المعلومات من خلال موقع IGN الذي اكد انها تتطابق مع مستندات مسربة من داخل شركة سوني موجهة الى شركائها المطورين.

ومع ذلك، رصد توم وارن الاعلامي في موقع The Verge الفيديو الخاص بـ Moore’s Law is Dead أصبح الآن غير متاح عبر القناة الخاصة به، مع رسالة تقول إنه “لم يعد متاحًا بسبب مطالبة بحقوق الطبع والنشر من قبل شركة سوني (Sony Interactive Entertainment)”.

لا نعلم ما اذا كان سحب الفيديو جاء بطلب مباشر من شركة سوني ام انه حدث بشكل اتوماتيكي بسبب ظهور بعض المعلومات المحظور نشرها. في كل الاحوال، ربما يكون هذا مؤشر قوي الى ان سوني ربما تستعد للكشف عن جهاز PS5 Pro بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

بحسب ما أفاد الصحفي المطلع “توم وارن“ مؤخراً، يبدو أن سوني تشجع المطورين على استخدام واستغلال التقنيات المدعومة مثل تتبع الأشعة “Ray-tracing” بشكل أكبر مع جهاز PS5 Pro، حيث يمكن للمطورين الاستفادة من شعار “Trinity Enhanced” أو “PS5 Pro Enhanced” إذا كانت الألعاب توفر أو تدعم تحسينات كبيرة.

تابع الصحفي أن سوني تتوقع أن يكون أداء معالج الرسومات على PS5 Pro “أسرع بنسبة 45٪ تقريبًا من بلايستيشن 5 القياسي، وذلك وفقًا لتسريبات أكثر من مصدر موثوق مع استخدام “بنية تتبع أشعة أكثر قوة” في جهازها القادم، حيث تصل السرعة هنا إلى ثلاثة أضعاف سرعة PS5 العادي.

ايضاً، تم تعزيز ذاكرة النظام للمطورين في الجهاز المقبل بنسبة 28%، حيث تعمل ذاكرة الجهاز الحالي بسرعة 448 جيجابايت/ثانية، لكن تم رفعها بنسبة 28٪ إلى 576 جيجابايت/ثانية على الجهاز الجديد، وقد تمكنت سوني من تحرير 1.2 جيجا من حجم الذاكرة العشوائية RAM. حيث اصبح الان لدى المطورين 13.7 من الذاكرة لاستخدامها في العابهم مقارنة بـ 12.5 المتاحة في الجهاز الحالي.

هل تتوقع اننا نقترب بالفعل من الكشف عن جهاز PS5 Pro؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button