شاهد مقارنة GTA 5 نسخة PS5 مع نسخة PS4, المودر اكثر احتراف من روكستار!

كشف روكستار أخيرا عن مشاهد من لعبة GTA 5 نسخة الجيل الجديد وهي تعمل على جهاز PS5 خلال حدث بلايستيشن الأخير PlayStation Showcase قبل أيام قليلة ولكن ومنذ الكشف عن اللعبة اشتعلت منصات التواصل ومنتديات اللعبة بغضب عارم من جمهور اللعبة المصدوم من جودتها التي جاءت اقل من المتوقع بكثير.

قبل الحديث عن مستوى التحسينات البصرية في اللعبة على الجيل الجديد نود منكم مشاهدة الفيديو بالأعلى والذي قامت قناة Cycu1 بإنتاجه حيث تضع نفس المشاهد من الاستعراض الجديد لنسخة الجيل الجديد جنباً الى جنب مع نفس المشاهد من نسخة الجيل الماضي وتظهر لنا الفروقات والتحسينات التي حصلت عليها النسخة الجديدة.

حسب ما شاهدناه نحن في هذا الفيديو فالتركيز كان فقط على التلاعب بالإضاءة والظلال ليس اكثر مع رفع دقة الوضوح الى 4K وهذا ربما ما كنا نتوقع ان تفعله روكستار في نسخة الجيل الجديد ولكن وعوداتها التي قدمتها لنا من خلال وصف النسخة بانها محسنة وموسعة ربما جعلتنا نرفع امالنا بأن نرى نسخة تستغل قدرات الجيل الجديد بشكل حقيقي ولكن هذا لم يحدث ابداً.

المزيد عن GTA 5

الشخصيات وتصميم عالم لعبة GTA 5 لم تحصل على أي تحسينات تذكر وما زالت اللعبة تحافظ على هويتها البرمجية التي صدرت بها منذ عام 2013 على جهاز PS3 و Xbox 360 وربما هذا يتطلب من روكستار العمل بشكل اعمق وجهد اكبر من اجل تقديم شيء جديد يمكن ان ينعش حماس جمهور اللعبة للعودة اليها ولكنها على ما يبدو الشركة اكتفت بالتلاعب بالإضاءة والظلال من اجل الإيحاء بأنها بالفعل نسخة جديدة مخصصة لأجهزة PS5 و Xbox SX.

ايضا ما جعل امالنا ترتفع كثيرا حول جودة نسخة الجيل الجديد هو المعدلين او المودر الذين نجحوا في اطلاق تعديلات لنسخة الحاسب الشخصي ترفع من جودة اللعبة الى مستوى لا يمكن تصوره حتى ان بعضهم دعم تقنيات الجيل الجديد مثل تتبع الاشعاع و HDR و تحسينا الاضاءة وكذلك رفع جودة تصاميم الشخصيات والمجسمات التي انعكست عالم اللعبة بشكل جدا رائع.

GTA 5: 5 best graphics mods in 2020
صورة من احد تعديلات (مودات) لعبة GTA 5

في كل الأحوال جمهور لعبة GTA 5 في جميع انحاء العالم ظهر في موقف واحد واضح ضد سياسة روكستار التي تتبعها في الإبقاء على اللعبة لأكثر من 8 سنوات والاستمرار في إعادة اطلاقها وإعادة بيعها على ثلاث أجيال متتالية وترويض جمهورها (المخلص) بالمحتوى المتجدد الذي يكون أحيانا ذو قيمة واحيانا كثيرة اقل من ان يقال عنه بأنه محتوى إضافي حتى ان البعض وصف الامر بانه عملية (حلب) حتى اخر نفس ولكننا لا نعلم متى سيكون هذا النفس الأخير.

هل تعتقد ان GTA 5 ستكمل مسيرة النجاح الطويلة على أجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SX عندما تصدر في شهر مارس من العام القادم 2022؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى