سوني تحث المطورين لابتكار طور خاص بالرسومات لجهاز PS5 Pro في ألعابهم

مع انتشار العديد من المعلومات حول جهاز PS5 Pro القادم من سوني، ظهرت بعض المعلومات الجديدة التي تفيد بأن الشركة بدأت تطلب من المطورين العمل على طور او نمط رسومات خاصة بالجهاز في ألعابهم.

أخبرت مصادر مقربة من سوني موقع The Verge أن شركة سوني بدأت تطلب من بعض المطورين وضع طور رسومات في ألعابهم حصري لجهاز PS5 Pro بحيث يسمح لتقنية التعلم الآلي PSSR برفع أداء الألعاب لتعمل بسرعة 60 إطار مع دمج تقنية 4K وتتبع الشعاع.

كنا قد سمعنا عن هذه الأخبار سابقًا وبالتحديد خلال الشهر الماضي، حيث أكد موقع Insider Gaming أن هناك بعض الألعاب القديمة والجديدة التي ستستفيد من تقنية PSSR الجديدة في جهاز بلايستيشن 5 برو بحيث سيقوم برفع أداء هذه الألعاب وجودة رسوماتها.

قيل أيضًا أن الألعاب التي تعمل بسرعة 30 إطار سيساهم جهاز بلايستيشن 5 برو برفع الوضوح فيها بفضل تقنية PSSR. لن يقتصر الأمر فقط على دعم الألعاب التي تسمح بالوصول إلى 60 اطار للاستفادة من قدرات جهاز الشركة المذكور.

خيارات تشغيل الألعاب على جهاز PS5 Pro

تقول المصادر المقربة من سوني لموقع The Verge أن جهاز البرو سيمتلك خيارات لتشغيل الألعاب حسب كل لعبة وما تسمح به من استغلال للقدرات كالآتي:

  • الألعاب التي تعمل بدقة 1080 و 1440 بكسل مع سرعة 30 إطار على PS5 العادي ستعمل بدقة 1280 و 2160 بنفس السرعة على جهاز بلايستيشن 5 برو.
  • الخيار الثاني هو دعم الألعاب التي تسمح بسرعة 60 إطار ودقة 4K مع تتبع الشعاع، مع ذكر أن هذه الخيارات والألعاب التي ستعمل بها ستحظى بملصق مكتوب عليه PS5 Pro Enhanced.

اي لعبة لن تعمل بالخيارات أعلاه لن تستفيد من قدرة PSSR وبالتالي لن تحظى بملصق الجهاز للألعاب المدعومة، فما هو رأيكم متابعينا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button