اكتشاف براءة اختراع جديدة من سوني، وضع “اللعب التلقائي”

تسعى شركة سوني الى تقديم براءات اختراع حديدة طوال الوقت سواء لتقديمها في المستقبل القريب او البعيد مع منصات بلايستيشن القادمة بشكل عام. ومؤخرًا رصدنا براءة اختراع جديدة ستساعد بالتاكيد لاعبي منصات بلايستيشن.

كما رصد موقع GameRant، يبدو أن شركة Sony قد قدمت براءة اختراع لميزة “التشغيل التلقائي” الجديدة،  بغض النظر عن تنفيذ الميزة سواء في المنصات الحالية أو المستقبلية، فستسمح لك هذه الميزة بتخطي أجزاء معينة من اللعبة تمامًا من خلال جعل الذكاء الاصطناعي يقوم بذلك نيابةً عنك.

تشير براءة الاختراع إلى أنه ستكون هناك طرق متعددة لتنفيذ هذه الميزة، على سبيل المثال محاكاة أسلوب اللعب الخاص باللاعب، مما يعني أن وضع التشغيل التلقائي لكل مستخدم لن يكمل بالضرورة الأقسام بنفس الطريقة، وهناك طرق اخرى حسب كل لاعب.

في حين يتم تقديم براءات اختراع جديدة من قبل شركات مثل Sony وMicrosoft وNintendo طوال الوقت، لا ينتهي الأمر بجميع هذه البرائات إلى رؤية النور. عندما تكون الأفكار الجديدة في المراحل الأولى من التطوير، فمن المهم تسجيل براءات الاختراع الخاصة بها لتجنب المنافسين الآخرين من اصطياد الفكرة وتسجيل براءات الاختراع عليها بأنفسهم.

في حين أنه يمكن ببساطة إضافة براءة اختراع سوني الأخيرة إلى القائمة الطويلة من براءات الاختراع السابقة التي لم تصبح حقيقة بعد، إلا أن هذه البراءة يمكن أن تكون مفيدة حقًا.

براءة اختراع سوني

الألعاب أصبحت أكثر صعوبة مع كل إصدار، وألعاب مثل Elden Ring وWo Long: Fallen Dynasty وArmored Core 6 وLies of P، كلها مجرد بعض من العديد من الألعاب التي ستجعلك عالقًا في معارك ومستويات معينة لساعات طويلة.

ومن المثير للاهتمام أن هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها شركة سوني على براءة اختراع لميزة تدور حول الذكاء الاصطناعي. في عام 2019، قدمت شركة Sony براءة اختراع لمساعد صوتي يعمل بالذكاء الاصطناعي والمعروف باسم PlayStation Assist. وكانت الفكرة هي أن المستخدم سيكون قادرًا على أن يطلب من المساعد تحديد أقرب نق صحية على الخريطة على سبيل المثال، وسيقوم مساعد الذكاء الاصطناعي بوضع علامة عليها على الخريطة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button