مميز

محرك Unreal Engine 5.4.. نسخة جديدة ثورية تمهد الطريق لمستقبل الألعاب

خلال حدث State of Unreal 2024 تم الإعلان عن النسخة الجديدة من محرك التطوير Unreal Engine 5.4، أحدث إصدار من محرك الألعاب الرائد من شركة Epic Games.

تم إصدار محرك Unreal Engine 5.4 بشكل رسمي، وهو يوفر العديد من الميزات والتحسينات الجديدة التي ستفيد مطوري الألعاب والمبدعين في جميع الصناعات، سواء ألعاب الفيديو والافلام والتصوير وحتى ألعاب الهاتف المحمول. تشمل بعض أهم المناطق التي تم تحسينها الرسومات وبناء العالم وإنشاء المحتوى الإجرائي (PCG) وأدوات التحريك المبتكرة والنمذجة والإنتاج الافتراضي والمحاكاة.

في مجال الرسومات، تم تحسين أداء العرض بشكل كبير، وهناك أيضًا ميزات جديدة لتقنية Nanite، بما في ذلك ميزة “التبليط” الجديدة التي تسمح بإضافة تفاصيل دقيقة مثل التشقاقات والنتوءات في وقت العرض دون تغيير الشبكة الأصلية أو “Tessellation” بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين أداء تقنيات أخرى مثل الواقع الافتراضي (VR) والتصوير الفوتوغرامي في المجال (ICVFX) مع ميزات جديدة مثل تعويض عمق المجال.

أما بالنسبة للمطورين الذين يعملون على الرسوم المتحركة والشخصيات، فإن إصدار محرك Unreal Engine 5.4 يقدم مجموعة أدوات محسنة بشكل كبير، حيث أصبح محرر الهيكل الآن أكثر أداءً ويوفر المزيد من الوظائف، بينما تتيح أدوات التحريك الجديدة مثل أدوات التحكم المعيارية والمعدلات الجديدة إنشاء تحريك بشكل أسرع وأسهل.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت أداة التسلسل “Sequencer” وهي أداة تحرير الرسوم المتحركة غير الخطية في محرك Unreal Engine على تحسينات كبيرة على مستوى قابلية القراءة والاستخدام.

لا تقتصر نسخة Unreal Engine 5.4 على تحسينات الرسومات وأدوات الرسوم المتحركة فقط، فهناك أيضًا ميزات جديدة للمطورين الذين يعملون في مجالات أخرى مثل البث والإنتاج الافتراضي، فعلى سبيل المثال، يقدم Unreal Engine 5.4 وضع تصميم حركة جديدًا مصممًا خصيصًا لإنشاء رسومات متحركة ثنائية الأبعاد معقدة. بالإضافة إلى ذلك، أصبح دعم أدوات الكاميرا الافتراضية متاحًا الآن على نظام تشغيل الهواتف المحمولة Android إلى جانب iOS.

أهم الميزات الجديدة لمحرك Unreal Engine 5.4:

  • تم تحسين أداء العرض، مما يوفر تجربة أكثر سلاسة وسلاسة للمستخدمين.
  • تحسين أدوات التحريك والنمذجة بشكل كبير، مما يسهل على المطورين إنشاء شخصيات ورسوم متحركة واقعية.
  • ميزات جديدة للإنتاج الافتراضي والبث، مما يسهل على المطورين إنشاء تجارب غامرة وواقعية.
  • تم تحسين دعم VR و ICVFX في Unreal Engine 5.4، وهو ما يجعل المطورين قادرين على إنشاء تجارب واقع افتراضي VR و ICVFX عالية الجودة.
  • Unreal Cloud DDC نظام تخزين سحابي ذاتي الاستضافة جديد لمحرك Unreal Engine، من أجل مشاركة المطورين البيانات والتعاون في المشاريع.

يأتي هذا الإصدار الذي استخدمته شركة Epic Games داخليًا، لبناء وإطلاق مشاريع ضخمة مثل الفصل الخامس من لعبة البات رويال Fortnite – Rocket Racing – Fortnite Festival – LEGO Fortnite، حيث بإمكان النسخة الجديدة من المحرك رع أن مستوى الإبداع لمطورين وصناع محتوى في كافة المجالات بفضل ما يقدمه من قوة وإمكانات ودعم.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button