تعديل سياسة استرداد الأموال على Steam وسد الثغرة التي استغلها اللاعبون

أغلقت Valve ثغرة في سياسة استرداد الأموال الخاصة بـ Steam والتي سمحت للاعبين فعليًا بإنهاء أي لعبة قبل تاريخ إصدارها الرسمي واستعادة أموالهم، حيث كان لدى الشركة منذ فترة طويلة سياسة معمول بها حيث يمكن للمستخدمين استرداد أموال اللعبة دون طرح أي أسئلة، طالما أنهم لم يلعبوا لأكثر من ساعتين خلال 14 يومًا.

كانت سياسة استرداد الأموال أكثر تساهلاً بكثير مع الألعاب، لكن شركة Valve أوقفت الأمر عند حده، سياسة Valve الجديدة تقول أنه على سبيل المثال، إذا قمت بشراء لعبة في مرحلة الوصول المبكر أو في قبل موعد الإصدار، فسيتم احتساب أي وقت تشغيل مقابل حد اللعب الرسمي للاسترداد الذي يبلغ الساعتين، وإذا قمت بشراء لعبة غير قابلة للتشغيل مسبقًا قبل تاريخ الإصدار، فيمكنك طلب استرداد الأموال في أي وقت قبل إصدار هذا العنوان، وسيتم تطبيق فترة الاسترداد الرسمية البالغة ساعتين مع فترة 14 يومًا بدءًا من تاريخ إصدار اللعبة.

“لقد قمنا اليوم بتحديث جزء من سياسة استرداد الأموال الخاصة بنا فيما يتعلق بالعناوين التي تم شراؤها مسبقًا. يغطي هذا التغيير العناوين التي هي ضمن ميزة الشراء المسبق وتوفر صولاً متقدمًا، سيتم الآن احتساب وقت اللعب المكتسب خلال فترة الوصول المتقدم ضمن فترة استرداد Steam.”

في السابق كان بإمكان المستخدمين استغلال ثغرة من خلال الحصول على لعبة للوصول المتقدم Advanced Access (لعب اللعبة قبل الإصدار)، والانخراط في اللعب قبل إطلاقها رسميًا، ثم طلب استرداد الأموال عند الإصدار الرسمي للعبة. حيث من شأن هذه القوانين الجديدة أن تضع حد للأمر واسترداد الأموال في موعدها المناسب.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button