كل ما يتعلق بلعبة محاكاة الحياة المنتظرة The Sims 5 تجدونه هنا

المشروع الذي يحمل اسم "Project Rene"

حان الوقت لتجهز نفسك أخيرًا للعبة محاكاة الحياة الواقعية المحبوبة The Sims 5، والتي طال انتظارها كثيرًا من قبل عشاق السلسلة، وهي تعرف حاليًا باسم مشروع “Project Rene” الذي تم الإعلان عن تطويرها بشكلٍ رسمي، ولقد كانت فترة انقطاع السلسلة بمثابة أطول فجوة زمنية بين الأجزاء الرئيسية للسلسلة منذ بدايتها.

لكن يجدر الذكر بأن لعبة The Sims 4 حصلت على الكثير من التوسعات لملئ وقت عشاق السلسلة وإبقائهم متحمسين لفترةٍ مُعتبرة، بالإضافة إلى التغيير الذي طرأ على اللعبة وجعلها مجانية للعب، لذا نحن جاهزون الآن  لإصدار جديد تمامًا وبدء مغامرةٍ جديدة واستكشاف الكثير من الأشياء الفريدة التي نتطلع عليها للمرة الأولى.

وفي الواقع في كل مرة يتم فيها الإعلان عن لعبة جديدة في السلسلة، يقوم عشاق السلسلة المتعصبون بالتفكير مليًا حول الميزات التي ستكون متواجدة “سواء الجديدة أو العائدة”، ويشكون بعض الشيء بنجاح الجزء القادم بالترافق معها.

التكهنات المتعلقة بتاريخ إصدار The Sims 5

Two sims take a selfie at prom in The Sims 4: High School Years.

لا يزال يشار إلى اللعبة حتى الآن بالاسم الرمزي مشروع Project Rene، حتى يتم تأكيد اسمها الحقيقي الذي سيكون على الأرجح Sims 5 كما تجري العادة، لكن مع الأسف لا تمتلك اللعبة نافذة إصدار حتى الآن.

لكن شركة Maxis المطورة لها صرحت بأنها كانت تعمل عليها منذ شهر أكتوبر 2022 خلال العرض التقديمي لها Behind the Sims Summit، وكان الدليل الوحيد الذي وصلنا إليه هو هذا البيان من “ليندساي بيرسون” نائب الرئيس الإبداعي للسلسلة الذي قال: ” سنواصل مشاركة المستجدات بخصوص مشروع Rene معكم جميعًا على مدار العامين المقبلين” وبناءً على ذلك التصريح الرسمي من المطور، يمكننا التكهن بأن لعبة The Sims 5 لن تأتي قبل عام 2025 على أقرب تقدير.

المنصات التي ستصدر عليها اللعبة

A child Sim is riding a bike, while other Sims cheer them on.

لم يتم إدراج أي منصات رسمية للعبة محاكاة الحياة الواقعية المُرتقبة الشهيرة، ومع ذلك فمن المؤكد كما تجري العادة أن يكون الحاسب الجهاز الرئيسي الذي ستصدر عليه اللعبة.

كما أشارت النظرة الخاطفة للعبة أيضًا إلى أن المطور يهدف لنقل اللعبة إلى الأجهزة المحمولة، وربما يشير ذلك إلى المزيد من المنصات الإضافية التي ستصدر عليها كذلك مثل أجهزة الكونسول الأبرز PS5 و Xbox Series X.

الفيديو التشويقي للعبة 

على الرغم من عدم كون فيديو Behind The Sims Summit Stream Event بالمعنى الحرفي مقطع فيديو تشويقي للعبة بحد ذاتها، إلا أنه قدم جميع اللقطات التي نمتلكها في الوقت الحالي للعبة The Sims 5. وقد استعرض بعض أبرز اللقطات المبكرة جدًا لإمكانية تزيين الأثاث وتخصيصه في اللعبة، لكنه كشف عن القليل جدًا مما تمتلكه اللعبة الواعدة من الإمكانيات وآليات اللعب.

أسلوب اللعب

A sofa in The Sims 5.

استنادًا إلى العرض التقديمي المذكور، أصبحنا نعلم أن بعض الأنظمة التي ستكون متاحة أو على الأقل المخطط لظهورها في اللعبة، حيث سيكون الأول إصدارً أكثر قوة وتفصيلاً من أداة Create-A-Style المستخدمة سابقًا في The Sims 3، التي تسمح لك بتحميل تصميماتك المخصصة إلى المعرض الفني لاستخدامها ووضعها على الأثاث، والتي تسمح أيضًا بالتعديل والتحرير على نطاق أدق من أي وقت مضى.

كما أنَّ أبرز التفاصيل الكبيرة والهائلة الأخرى هنا هي أن اللعبة ستقدم طور لعب جماعي مثير، على الرغم من أن النطاق الكامل له لا يزال غير واضحٍ في الوقت الحالي، لكننا نعلم بأنه سيكون بإمكانك التعاون في المشاركة والإنشاء والابتكار مع الأصدقاء بينما سيكون بإمكانك أيضًا اللعب بمفردك، وليس من المعروف بعد ما إذا كان هذا سيمتد إلى جمع شخصيات Sims الخاصة بنا حتى الآن.

مع كل ما تقدم سابقًا: كل ما سنتحدث عنه أدناه يجب اعتباره في خانة الشائعات والتسريبات الغير مؤكدة حتى تقوم شركة EA بتأكيد أيٍ من التفاصيل التي سنذكرها بشكلٍ رسمي، حيث أن أكبر تسريب تم الإبلاغ عنه من منشور على Reddit، يدعي فيه أحد المستخدمين أنه قام بالتنقيب في خارطة Sims 5 بأكملها من خلال نسخة اختبار مسربة للعبة.

تظهر الخريطة المسربة بناءً على ادعاءاته المنطقة الجغرافية التي يمكن الوصول إليها في اختبار اللعب المذكور، والتي يُقال أيضًا بأنها ستكون ضمن عالم مفتوح، وتعتمد على مدينة باريس استنادً إلى الصور الفعلية التي وجدها في النسخة.

من المفترض حسب التسريبات الأخرى أن تحصل آلية وضع وإزالة الكائنات والعناصر على ترقية تقنية نوعية، حيث سيكون هناك فيزيائية مترافقة مع هذه الآلية المذكورة التي ستسمح لك بوضع الكائنات وإسقاطها في عالمك بشكل أكثر طبيعية، ويمكن أن يتسبب ذلك في انقلاب الأشياء إذا تم وضعها على أرض غير مستوية أو إذا تم وضع وزن كبير على طرف الطاولة أو غير ذلك.

شاركونا آرائكم وانطباعاتكم استنادً للفيديو التقديمي للمشروع، وهل تعتقدون بأن The Sims 5 سترتقي بالسلسلة وترفع من شأنها بعد كل ذلك الغياب الطويل لها؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button