سعر جهاز PS5 Pro وموعد الاصدار المتوقع..

كم سيكون سعر جهاز PS5 Pro في الاسواق العالمية والمحلية، وهل سيكون خيار جيد لمن لم يدخل الى الجيل الجديد بعد؟. هذا السؤال سنجيب عنه من خلال هذا التقرير..

بينما بلغ جهاز بلايستيشن 5 منتصف عمره الافتراضي، تتزايد الشائعات حول استعداد سوني لاصدار نسخة منتصف العمر PS5 Pro والسعر المتوقع. النسخة الاكثر قوة والتي يمكن وصفها بأنها حلقة الوصل بين الجيل الحالي والجيل القادم من العائلة.

سوني حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم تتحدث بأي شكل من الاشكال عن الجهاز الجديد ولكن مصادر اعلامية ومسربين مطلعين تمكنوا من الوصول الى بعض المعلومات التي تؤكد وجود الجهاز.

بعض مصادر هذه المعلومات يأتي من المطورين الذين تمكنوا بالفعل من الحصول على النموذج الاولى للجهاز المرتقب. حيث يستعد هؤلاء المطورين لتجهيز العابهم الجديدة او تجهيز تحديثات لالعابهم الصادرة بالفعل لتكون متوافقة مع PS5 Pro وتستغل قوته الحقيقية.

لكن يبقى السؤال الاهم وهو، كم سيكون سعر جهاز PS5 Pro في الاسواق العالمية والمحلية، وهل سيكون خيار جيد لمن لم يدخل الى الجيل الجديد بعد؟. هذا السؤال سنجيب عنه من خلال هذا التقرير الذي سنعتمد في معلوماته على المصادر المطلعة وخطى سوني المعهودة في الاجيال السابقة.

سعر جهاز PS5 Pro وموعد الاصدار المتوقع

دعونا في البداية نعرج على خارطة طريق سوني المعتمدة مع الجيل الماضي عندما اصدرت جهاز بلايستيشن 4 برو. حيث تم اصدار الجهاز الاساسي في نوفمبر 2013 بينما صدرت نسخة البرو الاحترافية في نوفمبر 2016، اي بعد 3 سنوات فقط من موعد الاصدار.

نتوقع ان تكرر سوني نفس الامر في الجيل الحالي، لكن ربما يحدث تأخير صغير بسبب الاصدار المتعثر لجهاز PS5 ومشاكل الجائحة. لذلك في حال اردنا احتساب الوقت المتوقع لاصدار الجهاز فسوف يكون بعد 4 سنوات مع اصدار النسخة الحالية التي وصلتنا في نوفمبر 2021، وهذا يأخذنا الى شهر نوفمبر 2024 اي بعد اشهر قليلة من الان.

ما سعر جهاز PS5 Pro، فقد يكون الامر معقد بعض الشيء لعدة اسباب اولها ان النسخة الاساسية الحالية ما زالت لم تحصل على تخفيض بل على العكس تم رفع الاسعار بزيادة 50 دولار في النسخة الجديدة النحيفة مقارنة بالاسعر الاصلي. هذا لم يحدث ضمن خطة وخارطة طريق الجيل السابق، ونرجح السبب مرة اخرى الى الاطلاق المتعثر للجيل الحالي.

سوني عندما اصدرت جهاز بلايستيشن 4 برو، تم وضع سعر 400 دولار وهو نفس سعر جهاز بلايستيشن 4 العادي وقت الاطلاق لكن بفارق 3 سنوات حيث تم خفض سعر الاخير الى 300 دولار. في كل الاحوال نتوقع ان يكون سعر PS5 Pro يزيد ما بين 150 الى 200 دولار عن سعر النموذج الحالي.

هذا يأخذنا الى التوقع الذي ربما يكون صادرم للاعبين خاصة من ينتظرون الدخول الى الجيل الجديد من خلال نسخة منتصف الجيل. حيث يتوقع ان يكون سعر الجهاز ما بين 550 الى 600 دولار، رغم ان بعض المحللين يتوقعون ان يزيد عن ذلك.

موعد الكشف عن الجهاز

فيما يتعلق بموعد الكشف عن جهاز بلايستيشن 5 برو، فقد يكون في نفس الموعد الذي تم الكشف عن جهاز بلايستيشن 4 برو فيه. حيث تم الكشف عن الاخير في 7 سبتمبر 2016، ونتوقع ان يتم الكشف عن PS5 Pro في نفس الشهر من هذا العام 2024.

في كل الاحوال، في حال صحة هذه التوقعات فيما يتعلق بموعد الكشف والاطلاق، فنتوقع ان تكون الاسابيع والاشهر القادمة حبلى بالمزيد من التفاصيل والتسريبات التي يمكن ان تصل الى الانترنت، لذلك ابقوا اعينكم على VGA4A لنضعكم على اطلاع مستمر على اخر التطورات والمستجدات.

 

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button