لعبة Helldivers 2 تتعرض لهجوم من اللاعبين الغاضبين..

بعد فرض تسجيل الدخول من خلال حساب PSN

تفاجأ الكثير من مالكي لعبة Helldivers 2 على منصة Steam بعد ان فرضت عليهم سوني ربط حساباتهم بشبكة PSN. رغم ان هذا الامر لم يكن متاحاً عند اصدار اللعبة لكن سوني حسب تصريحاتها اعزت ذلك الى بعض الخطوات التقنية المهمة.

ومع ذلك، فإن العديد من لاعبي الكمبيوتر الشخصي غير راضين عن قرار الربط، هذا أدى إلى إغراق صفحة Steam الخاصة باللعبة بمراجعات سلبية.

قالت سوني أن طلب ربط حساب شبكة PlayStation Network للعبة Helldivers 2 يجعل من السهل مراقبة اللاعبين المسيئين. واضافت ان هذه هي الوسيلة الوحيدة لحماية اللاعبين من الإساءة من خلال تمكين حظر اللاعبين الذين ينخرطون في هذا النوع من السلوك. كما أنه يسمح للاعبين الذين تم حظرهم بالخطأ بالاعتراض لاعادة حساباتهم.

أدى هذا إلى ارتفاع كبير في المراجعات السلبية ضمن حملة انطلقت يوم الجمعة. حتى كتابة هذه التقرير، نشر أكثر من 17500 من مستخدمي Steam مراجعة سلبية خلال 24 ساعة فقط. في حين أن التقييم العام للعبة لا يزال إيجابيًا في الغالب، فقد انخفضت مراجعاتها الأخيرة إلى “مختلط”.

يذكر ان سوني في هذه الاثناء لم تجعل الامر الزامي ولكن حتى يوم 30 مايو الجاري، سيصبح الامر الزامي لجميع المستخدمين على شبكة Steam.

حققت لعبة الأكشن الجماعية Helldivers 2 من تطوير استديو Arrowhead نجاحًا هائلاً على منصتي PlayStation 5 والحاسب الشخصي منذ إصدارها في فبراير 2024.

حيث وصلت في أكثر من مناسبة إلى قمة مخططات متجر Steam وكذلك PS5 من حيث أعداد اللاعبين المتزامنة أو من حيث المبيعات، واستمرت في تلقي محتويات مثيرة ومجانية ومتجددة خلال الأشهر الأخيرة.

ونتيجة لذلك، أصبحت لعبة Helldivers 2 سابع أعلى لعبة ربحًا في تاريخ ألعاب حصريات منصة بلايستيشن في الولايات المتحدة. يثبت هذا النجاح أن استراتيجية شركة سوني في إصدار ألعاب الخدمة المباشرة على الكمبيوتر الشخصي إلى جانب منصتها بلايستشن 5 تحقق ثمارها والمرجو منها، وهو قرار استراتيجي صائب.

هل تعتقد اشتراط سوني ربط حساب PSN مع حساب اللعبة على شبكة Steam المقصد منها تجاري بحت كما يعتقد البعض؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button