توقعات بتأجيل GTA 6 الى 2026 لأسباب مالية..

كشفت روكستار العام الماضي عن لعبة GTA 6 لاول مرة بينما شاركت العرض الاول للعبة قبل 6 اشهر من الان والذي كشفت من خلاله عن سنة الاطلاق التي من المفترض ان تكون العام القادم 2025. لكن يبدو ان هذا الموعد سيتم ازاحنه عام كامل في حال كانت هذه التحليلات صحيحة.

محللو شركة Wedbush Securities الماليين يتوقعون ان يتم ازاحة صدور لعبة Grand Theft Auto 6 الى عام 2026 بدل من العام القادم 2025. وتأتي هذه التحليلات بناء على توقعات البيانات المالية لشركة Take Two التي يبدو انها ستشهد تقصير مالي في الاشهر القادمة.

التقرير التحليلي اشار الى ان الامكانيات المالية للشركة قد لا تكون جاهزة لتغطية تكلفة تطوير اللعبة والاهم من ذلك الحملة الترويجية التي من المفترض ان تنطلق في وقت قريب.

يواجه عملاق ألعاب الفيديو Take-Two، تحديات جمة في ظل تغييرات صناعة الألعاب المتقلبة، مما دفعه مؤخراً إلى اتخاذ خطوات استراتيجية مؤلمة لضمان بقاء مشاريعه العملاقة التي من بينها لعبة GTA 6.

في خضم تباطؤ عالمي والضغوط المالية المتزايدة، اضطرت الشركة إلى اتخاذ إجراءات صعبة لخفض التكاليف، حيث أعلنت الشركة عن خططها لتسريح 5% من قوتها العاملة وإلغاء العديد من المشاريع كجزء من خطة لخفض التكاليف وتقليل المخاطر. وقد أثار هذا القرار مخاوف عميقة بشأن تأثيره على تطوير الألعاب المستقبلية، خاصةً لعبة Grand Theft Auto VI، التي طال انتظارها بشدة من قبل ملايين اللاعبين حول العالم.

حيث كشفت الشركة في بيان لها يوم الثلاثاء نقلًا عن شبكة Bloomberg، أنها تتوقع توفير تكاليف تصل إلى 200 مليون دولار نتيجة لعملية خفض حجم الشركة، بما في ذلك 140 مليون دولار من المشاريع الملغاة و 35 مليون دولار من تكاليف متعلقة بالموظفين.

يأتي ذلك بعد ان وظفت الشركة حوالي 11,580 موظفًا بدوام كامل في نهاية آخر سنة مالية لها، حيث من المتوقع أن تكون لعبة Grand Theft Auto 6 المقرر إصدارها في عام 2025، واحدة من أعلى المنتجات الترفيهية تحقيقًا للأرباح في التاريخ.

لا ننكر ان روكستار لها تاريخ جيد في التأجيلات وهذا لا يستثني لعبة GTA 6 ولكن يبقى الامل بأن يلتزم المطورين بالموعد المحدد.

هل تتوقع ان تشهد اللعبة تأجيل عن الموعد المحدد في العرض الاول؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button