اذا كان جهاز PS5 Slim الخاص بك يصدر هذا الصوت قم بارجاعة الى الوكيل..

قامت سوني باصدار نموذج جديد من اجهزة PS5 بحجم اصغر Slim مع الحفاظ على نفس المواصفات التقنية، بجانب امكانية ازالة محرك الاقراص. النموذج الجديد اصبح الاساسي الان بعد ان اوقفت سوني انتاج النماذج السابقة.

رغم ان سوني عملت على تقديم افضل تجربة استخدام مع هذا الطراز الجديد، الا ان هذا لا يمنع ظهور بعض المشاكل المتفرقة التي قد تواجه بعض المستخدمين الغير محظوظين. مثال على ذلك ما سنتحدث عنه في هذا التقرير المبني على تجربة بعض المستخدمين.

بعض الاحيان، قد يلاحظ البعض ان جهاز PS5 Slim الخاص به يصدر صوت مرتفع ومزعج، على خلاف الصوت الهادئ الذي من المفترض ان يكون. هذا الصوت يشبه الى حد كبير الاهتزازات او الازيز المرافقة لصوت التشغيل او صوت المروحة الخاصة بنظام التبريد.

في الفيديو بالاسفل، رافقنا اليويتوبر جون غلاسكوك في جولة لمقارنة الصوت الاصلي للجهاز والصوت الذي يظهر وجود خلل ما. وايضاً رافقنا ببعض الاقتراحات التي يمكن من خلالها معالجة المشكلة في حال كانت قابلة للحل والا فعليك حينها ارجاع الجهاز الى الوكل او التاجر الذي قمت بشراء الجهاز منه.

اصلاح مشكلة الصوت المزعج في جهاز PS5 Slim

  • اضغط على الاغطية Cover الخاصة بالجهاز وراقب تغير الصوت
  • في حال تم رصد تغيير في الصوت افحص تثبيت الاغطية بالشكل الصحيح.
  • تأكد من تركيب وتثبيت محرك الاقراص بشكل جيد وثابت.
  • غير وضع الجهاز الى الوضع العمودي باستخدام القاعدة المخصصة.

بعد القيام بأي من الخطوات السابقة، قد بادراج قرص لعبة في محرك اقراص جهاز PS5 Slim وحاول مراقبة الصوت وما اذا كان قد تغير ام لا.

في حال لم يتغير، فهذا يعني وجود مشكلة داخلية اما في مروحة التبريد الداخلية او محرك الاقراص، وهنا سيتوجب عليك اعادة الجهاز للمصدر الذي قمت بشرائه منه واستبداله بجهاز اخر.

اذا تمكنت من ارجاع الجهاز قمت باسترداد اموالك، فننصحك هنا بأن تتريث قليلاً الى حين اصدار جهاز PS5 Pro الذي يتوقع ان يتوفر في الاسواق خلال موسم اجازات هذا العام. قد تحتاج لدفع مبلغ اضافي ولكن ستحصل بالطبع على تجربة لعب افضل من خلال قوة الجهاز التي يتصل الى 45% اعلى من قوة النموذج الحالي.

هل واجهتك اي مشاكل في جهاز PS5 الخاص بك حتى الان؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button