لعبة Helldivers 2 اصبحت “غير متاحة” في الدول العربية التالية..

ما زال امر لعبة Helldivers 2 غامض فيما يتعلق باختفائها من بعض الدول حول العالم بينما تتزايد شكاوى المستخدمين حول الامر.

سوني ومنذ ان بدأت بفرض ربط حساب بلايستيشن PSN مع حساب اللعبة على منصة ستيم، بدأت اللعبة تواجه بعض المشاكل التقنية الغريبة. اخرها اختفاء توفر اللعبة في اكثر من 177 بلد مختلف حول العالم من ضمنها بعض البلدان العربية حسب ما ظهر على منصة SteamDB.

لعبة Helldivers 2 غير متاحة في البلدان العربية التالي

  1. مصر
  2. سوريا
  3. فلسطين
  4. الاردن
  5. الجزائر
  6. تونس
  7. ليبيا
  8. السودان
  9. اليمن

حسب ما ظهر في بعض التقارير التي تحدثت عن سبب اختفاء لعبة Helldivers 2 من هذه البلدان هو عدم توفر شبكة بلايستيشن PSN بشكل رسمي فيها. بمعنى اخر، ان الامر لم يحدث بشكل مقصود من شركة سوني او منصة ستيم.

لا نعلم كيف يمكن ان تتصرف سوني من اجل تخطي هذه المشكلة، وحتى الان سيكون الحل المنطقي الوحيد هو التراجع عن قرار استخدام حساب PSN من اجل الوصول الى اللعبة والعودة الى مرحلة ما بعد اصدارها التي كانت لا تتطلب سوى حساب على منصة ستيم.

من ناحيتها، قالت سوني ان هذه الخطوة تأتي من باب تحسين تجربة المستخدم والحفاظ على امن وامان اللاعبين. واعطاء الفرصة للاعبين الذين يتعرضون للحظر بطريق الخطأ بالتظلم وازالة الحظر.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لا يوجد اي تعليق او استجابة من شركة سوني حول امر اختفاء اللعبة. لكن في المقابل هناك هجمة جماهيرية كبيرة انطلقت خلال الساعات الماضية والتي بدأت تنتقد اللعبة وشركة سوني على منصات التواصل الاجتماعي.

لعبة Helldivers 2 تحتل الان المركز الثاني في ترند منصة X بينما تحتل بلايستيشن المركز الاول من حيث التفاعل. وهذا يأتي بسبب ظهور هذه المشكلة المثيرة للجدل حتى الان.

اللعبة حصلت على اكثر من 217 الف تقييم سلبي على منصة ستيم بسبب مشكلة الربط مع حساب PSN. وما وما زالت اللعبة تتلقى المزيد من المراجعات السلبية التي بدأت تؤثر على التقييم العام لها.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button