5 العاب اطلقت العنان لقدرات PS4 الرسومية واستخدمت كامل طاقته

امتلك جهاز سوني الذي لا يُنسى PS4 مكتبةً هائلة من الألعاب والحصريات المذهلة، وهناك بعض الألعاب في نهاية دورة حياته تمكنت من إطلاق العنان لقدراته ودفع طاقته الرسومية لأقصى حدودها.

بالتأكيد لا يمكن مقارنة قدرات جهاز PS4 الرسومية مع أجهزة الحاسب الحالية وما نراه من رسومها ومرئياتها الواقعية أو حتى أجهزة الكونسول الخاصة بالجيل الحالي. إلا أنه قدم لنا تجربةً نوعية ومميزة في سنواته الذهبية، وسنذكر لكم في مقال اليوم 5 ألعاب أطلقت العنان لقدرات PS4 الرسومية الكاملة واستخدمت كامل طاقته وإمكانياته.

1- God of War Ragnarok

PS4

كان الفصل الأخير من الملحمة الإسكندنافية التي عاشها Kratos وابنه Atreus قادرةً على الضغط على أجهزة PlayStation 4، إلى حد إعطائنا رسومًا قريبة نوعًا ما من مستوى PS5 بغض النظر عن معدل تمرير الإطارات المنخفض بين الجيلين بالتأكيد، حيث قدمت لعبة God of War Ragnarok مشاهد ورسومًا رائعة لا تصدق على جهازي PS4 و PS4 Pro، أذهلت جميع مالكي أجهزة PlayStation الخاصة بالجيل السابق منذ الخطوات الأولى لمغامرته في العوالم التسعة “Nine Realms”.

من المؤكد أن القدرة على القيام بهذه المعجزة التكنولوجية الكبيرة تعود إلى الخبرة الاستثنائية التي اكتسبها فريق تطوير استوديو Sony Santa Monica والمعرفة الدقيقة بأجهزة PS4 وكيفية إخراجها لقدراتها الكاملة، وهما العاملان الأساسيان اللذات ساهما في تقديم هذه التجربة التي كانت بمثابة هدية الوداع المثالية لجهاز بلايستيشن 4 الرائع.

2- Horizon Forbidden West

PS4

كانت المهارة التي أظهرها فريق تطوير استوديو Santa Monica من خلال لعبة God of War Ragnarok مكافئة نوعية للمهارة التي أظهرها فريق تطوير Guerrilla Games في بناء الألعاب الضخمة والمحتوى الهائل ضمن العوالم المفتوحة المذهلة في لعبة Horizon Forbidden West.

كان تشغيل الجزء الثاني من سلسلة Horizon على جهاز PS4 بمثابة تحدٍ تقنيٍ أخر أبدع فريق Guerrilla في اجتيازه، إلا أن خبر عدم صدور التوسعة الجديدة “Burning Shores” للجهاز كان بمثابة خيبة أمل كبيرة لمستخدمي بلايستيشن 4، خصوصًا أنهم كانوا قادرين على تشغيل اللعبة الأساسية بشكلٍ جيد على الجهاز وليس هناك مبررٌ واضح لعدم صدور التوسعة الجديدة عليه كذلك.

قدمت لعبة Horizon Forbidden West أداءً رائعًا على جهاز PS4 الأساسي، مع محرك رسومات يعمل بشكل مدهش على الرغم من حجم العالم المفتوح وثرائه، حيث قدمت عالمًا أكثر كثافة وحيوية من ذلك الذي أعجب به اللاعبون للغاية في Zero Dawn.

3- The Last of Us 2

قد يكون من الإهانة لجهاز بلايستيشن 4 ومستخدميه عدم ذكر لعبة 2 The Last of Us ضمن قائمة أقوى الألعاب رسوميًا عليه، إذ قدمت تحفة Naughty Dog التي تروي أحداث ما بعد إنهيار الحضارة البشرية ونهاية العالم الحديث كما نعرفه أقوى الرسومات والمرئيات الأكثر واقعية التي شهدها الجيل بأكمله، حيث تميزت بنظام تقني لا يُصدق ورسوماتٍ خلابة تم دمجها مع أفضل نماذج الرسوم المتحركة الأكثر واقعية في تاريخ الألعاب.

تميزت اللعبة بالكثير من الجوانب المذهلة القريبة إلى المثالية في ذلك الجيل بدءًا من جودة الأنسجة وحتى استخدام التظليلات المتقدمة للغاية لإنشاء الأسطح الرطبة والأجسام المائية، دون نسيان التفاصيل الدقيقة في أشكال الشخصيات  ورسوم الوجه وتعابيره المتحركة، لم يتمكن أحد من إيجاد عيب رسومي واحد موجود في العمل الضخم الذي تم تنفيذه من قِبل المصممين والمبرمجين والفنانين الرقميين في شركة Naughty Dog.

4- Uncharted 4

على الرغم من عدم كونها أخر الألعاب التي صدرت في دورة حياة جهاز بلايستيشن 4 إلا أنها من الألعاب التي تستحق الذكر في مقالنا، نظراً للإمكانيات الهائلة التي امتلكتها، والقدرات الكبيرة التي احتاجها جهاز PlayStation 4 لتشغيلها.

أطلق Bruce Straley مدير لعبة Naughty Dog الأشهر Uncharted 4 الغنية عن التعريف في عام 2016 لقب لعبة الفيديو التي تمتلك  أفضل الإمكانيات الرسومية على الإطلاق، من يستطيع إلقاء اللوم عليه، مع العودة إلى المشاهد التي قدمتها اللعبة آنذاك بدءًا من أجواء عالمها إلى مرئياته والمشاهد السينمائية لمغامرة ناثان دريك الأخيرة، نجد كل ما يذهلنا حقًا.

وكان ما يلفت النظر في الجزء الرابع من سلسلة Uncharted الأسطورية  ليس المحتوى الرسومي الوحشي فقط، بل التنوع المذهل للمواقف التي عاشها اللاعبون من خلال بطلهم Nate بين الأدغال الغامضة والجزر الفردوسية والمدن المزدحمة.

5- Cyberpunk 2077

تمكنت لعبة Cyberpunk 2077 القادمة من مؤلفي سلسلة The Witcher من دفع أجهزة PlayStation 4 إلى الحد الأقصى منذ اليوم الأول لإطلاقها، حتى لو لم يكن بالطريقة التي كان يأملها المستخدمون.

ومع إطلاق استوديو CD Projekt للتحديث رقم 2.0 بلغت اللعبة ذروة قوتها، وكان جهاز PS4 يكافح حقًا ليتمكن من تشغيلها حتى بمعدل إطارات بين 25 إلى 30 فقط مع دقة 1080p، لكنها كانت من التجارب التي قد لا يصدق أحد أن جهاز بلايستيشن 4 الأصلي كان قادراً حتى على تشغيلها.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم ما هي اللعبة الأجمل بالنسبة لكم على جهاز بلايستيشن 4 التي كانت سابقةً لعصرها، وكنتم غير قادرين على تصديق أن جهاز كونسول يستطيع تشغيلها.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button