جهاز PS5 Pro سيقدم قوة بمقدار 36 تيرافلوب وخصائص اخرى..

جهاز سوني القادم PS5 Pro سيمتلك بطاقة رسومات بقوة 36 تيرافلوب، بينما سيقدم الجهاز العديد من الامكانيات مثل تحسين اداء الالعاب واستخدام تقنيات تتبع اشعاع محسنة.

في مقطع فيديو جديد تمت مشاركته اليوتيوب اليوم، استعرض فريق Digital Foundry بعض من أحدث الشائعات حول جهاز الجيل الجديد ​​من سوني، مع إلقاء نظرة معمقة على بعض تفاصيل وحدة معالجة الرسومات. وفقًا للمعلومات الموجودة في وثائق مطوري سوني، يحتوي جهاز منتصف الجيل على 30 وحدة معالجة توفر 33.5 تيرافلوب من الأداء، مقابل 10.23 تيرافلوب في الجهاز الحالي.

مواصفات PS5 Pro حسب التسريبات

  • سرعة ساعة وحدة معالجة الرسومات: 2.18 جيجا هرتز.
  • قوة الـ Boost وحدة معالجة الرسومات تصل إلى 2.35 جيجا هرتز.
  • ذاكرة تخزين مؤقت GPU L1 1256 كيلو بايت (مزدوج).
  • ذاكرة تخزين مؤقت GPU L0 32 كيلو بايت (مزدوج).
  • أداء أعلى لتتبع الأشعة.
  • ميزات DirectX 12 Ultimate الجديدة.
  • دعم التظليل بمعدل متغير “Variable Rate Shading”.
  • تعزيز Multisample Ant- Aliasing
  • دفع أداء الالعاب بنسبة 45%

بمعنى اخر اذا اردنا مقارنة الارقام على الورق فسوف يتفوق جهاز PS5 Pro بنسبة 227% عن جهاز PS5 العادي. لكن سوني قالت في وثائقها المسربة مؤخراً ان الجهاز سيقدم قوة تزيد بمقدار 45% عن قوة النموذج الحالي.

فريق Digital Foundry قال أن 33.5 تيرافلوب لجهاز PS5 Pro يشير على الأرجح إلى ان سعة وحدات المعالجة CU الـ 60 التي تبلغ سعتها 2.18 جيجا هرتز، أي أقل من النموذج الأساسي وبفضل وضع Boost الذي سيرفع هذه السعة إلى 2.35 جيجا هرتز وهذا سيجعل قوة GPU ترتفع الى 36 تيرافلوب.

إلى جانب سرعات وحدات المعالجة المختلفة بعض الشيء، ستحتوي وحدة معالجة الرسومات GPU لجهاز PS5 Pro على تغييرات أخرى على الطراز الأساسي. سوف تستوعب بنية ذاكرة التخزين المؤقت الجديدة، مع ذاكرة التخزين المؤقت L1 المضاعفة وزيادة حجم L0 من 16 كيلو بايت إلى 32 كيلو بايت، عددًا أكبر من وحدات CU لكل محرك تظليل وأداء أسرع لتتبع الأشعة، على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك، ستدعم وحدة معالجة الرسومات الخاصة بالنظام الجديد ميزات DirectX12 Ultimate غير المتوفرة في جهاز PS5 الحالي، الامر الذي سيفتح باب اوسع للمطورين في مجال تحسين جودة الظلال والمؤثرات البصرية الاخرى.

الكثير من المعلومات جائت من خلال تسريبات عبر بعض الجهات التي حصلت بالفعل على نسخة المطورين من جهاز سوني القادم PlayStation 5 Pro. بجانب تسريب بعض التفاصيل من خلال وثائق معدة مسبقاً للمطورين وشركاء سوني.

حسب التوقعات، قد يتم الكشف عن جهاز PS5 Pro خلال الاسابيع القليلة القادمة على ان يتم اصداره في موسم اجازات هذا العام 2024.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button