لعبة GTA 6 لن تصدر على الحاسب الشخصي من اليوم الاول، اذا متى؟

كشفت روكستار العام الماضي عن العرض الاول للعبة GTA 6 التي من المفترض ان تصدر العام القادم 2025. لكن ما لفت الانتباه في هذا الاعلان انه تم ذكر كل من منصة PS5 و Xbox Series X|S ولم يتم التطرق الى منصة PC.

اذا اردنا العودة بالتاريخ الى الوراء، فقد صدرت لعبة GTA 5 عام 2013 على كل من PS3 و Xbox 360. وفي عام 2014 اي بعد عام من اصدارها، تم اصدار نسخة الجيل التالي PS4 و Xbox One، بينما لم تصل نسخة الـ PC الا في عام 2015 اي بعد عامين من اصدارها الاول.

في حال لم تحصل اللعبة على اي تأجيلات عن الموعد المعلن، فأمامنا قرابة عام من اجل ان نضع ايدينا على اللعبة. بينما مالكي اجهزة الحاسب الشخصي فسيتوجب عليهم الانتظار مزيد من الوقت من اجل الحصول عليها.

لماذا يتم تأخير اصدار GTA 6 على الحاسب الشخصي؟

سياسة روكستار المعروفة في العابها تعتمد بشكل اساسي على اصدار نسخة الاجهزة المنزلية اولاً، وذلك من اجل تحقيق افضل مبيعات ممكنة من خلا جمهور هذه المنصات الكبير والذي يعتمد بشكل اساسي على شراء النسخة الاصلية من اللعبة.

اما مالكي اجهزة PC ففي الاغلب يعتمدون على النسخ المقرصنة للحصول على الالعاب، خاصة مع ارتفاع الاسعار التي بلغت سقف 80 دولار.

بجانب النسخ المقرصنة، غالباً ما يتمكن مالكي منصة الحاسب الشخصي من الدخول الى ملفات الالعاب من خلال نوافذ عديدة متاحة على المنصة لا يمكن سدها. الامر الذي قد يؤدي في النهاية الى اكتشاف بعض الاسرار التي يحتفظ بها المطور لمستقبل اللعبة من محتوى اضافي وتسريبها للعامة.

هذه الاسباب بجانب اسباب اخرى عديدة قد تدفع المطور لتأخير موعد اصدار لعبة GTA 6 الى وقت بعيد مقارنة بنسخة الاجهزة المنزلية. وذلك من اجل ان تحقق مبيعات كبيرة وانتشار واسع كافي لجعل اصدار طور اللعبة الجماعي ناجح بكل المقاييس.

مجتمع اللعبة على منصات التواصل الاجتماعي بدئوا ينتقدون هذا القرار من روكستار بينما بدء بعضهم يضع خططه الخاص من اجل الاستمتاع باللعبة عندما تصل الى منصتهم المفضلة فيما بعد. فالبعض منهم قرر عدم شراء جهاز العاب منزلي والانتظار حتى صدور اللعبة على PC من اجل الاستمتاع باقصى قدر ممكن بالتجربة.

اخرين سيحاولن تجنب الانترنت وقنوات اليوتيوب وغيرها من اجل تجنب مشاهدة لقطات قد تكون (حرق) لاحداث اللعبة. ستكون حرب صعبة على هؤلاء اللاعبين خاصة اذا قررت روكستار اصدار GTA 6 بعد عامين من اصدارها الاولى على المنصات المنزلية.

البعض الاخر يعتقد ان هناك الكثير من الالعاب الاخرى التي ستصدر في هذه الفترة والتي ستكون كافية لاشغالهم حتى صدور اللعبة على منصتهم.

روكستار لم تكشف حتى لحظة كتابة هذا التقرير عن موعد اصدار نسخة الحاسب الشخصي من لعبة GTA 6، لكن الامر المؤكد حتى الان انها لن تصدر بالتزامن مع اصدار نسخة الاجهزة المنزلية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button