ماذا يحدث لألعاب PS Plus الخاصة بك بعد ترك الخدمة؟ اليك التالي..

تذكر إن أعجبتك إحدى الألعاب التي بدأت بها ثم تم أخذها منك عند خروجها من الخدمة، فيمكنك أن تطمئن إلى أن بياناتك وملفات تخزينك ستبقى محفوظةً في أمان

هل ترغب في تشغيل ألعاب PS Plus الخاصة بك بعد تركها للخدمة؟ ماهي معلوماتك حول هذا الموضوع الهام والجوهري لخدمة الاشتراك؟ قد لن تتمكن في الواقع من تشغيل بعض العناوين المختارة في هذه الحالة.

تم الإعلان عن الكثير من الأشياء الجديدة والمثيرة عندما كشفت شركة Sony عن التعديل الشامل لخدمة الاشتراك الخاصة بها PS Plus في عام 2022، مما جعل من الصعب على البعض مواكبة كل ذلك وأدى هذا إلى بعض المفاهيم الخاطئة، لا سيما فيما يتعلق بمكتبات الألعاب التي تتغير باستمرار ونوعية كل منها التي تندرج تحت فئات الاشتراك الثلاثة Essential و Extra و Premium.

حيث لديك ألعاب PS Plus Essential الشهرية، وكتالوج الألعاب الكلاسيكية، وبعض الألعاب الإضافية التي يتم منحها كمكافئة لتحسين قيمة الصفقة لمشتركي PS Plus Extra و Premium وإرضائهم بشكلٍ أفضل، ومن الضروري أن نعرف أن العديد من هذه الألعاب تبقى في المكتبة بعد خروجها من الخدمة، ولكن ليس جميعها.

هل سيظل بإمكاني تشغيل ألعاب PS Plus Extra و Premium بعد تركها للخدمة؟

Why PS Plus Extra and Premium Games for May 2024 Could Be Betting Big on a PS Showcase

الجواب الصريح على هذا السؤال هو لا، حيث على عكس ما نعرفه عن الألعاب المتوفرة في مكتبة Essentials أو Classics، بمجرد مغادرة ألعاب PS Plus Extra و Premium للخدمة، فإنها تختفي إلى الأبد، ولن تتمكن من لعبها حتى إن قمت بتحميلها وتثبيتها على جهاز PlayStation الخاص بك قبل مغادرتها.

لذا إن قمت بتحميل أيٍ من الألعاب الموجودة في مكتبة الألعاب المجانية الخاصة بفئة اشتراك Extra أو Premium ووقعت في حبها، فسيتعين عليك شرائها لمواصلة اللعب بعد مغادرتها للخدمة، لكن لحسن الحظ ستظل بياناتك وملفات حفظك سليمة، ولن تضطر إلى البدء من جديد إذا قمت بشراء لعبة تركت الخدمة قبل أن تتمكن من إنهائها.

متى تغادر الألعاب الإضافية مكتبة اشتراكات PS Plus Extra و Premium؟

PlayStation Plus Subscriptions

يتم تغيير كتالوجات أو مجموعة الألعاب الإضافية الخاصة بفئات اشتراك PS Plus Extra و Premium في كل شهر، وهذا يعني أن الكثير من الألعاب تخرج من الخدمة كل شهر، ولكن يتم استبدالها بألعاب جديدة يمكنك الاستمتاع باستكشافها بدلاً عنها.

هناك المئات من الألعاب الجديدة التي يتم طرحها في كل شهر، لكن هذا لا يعني دائمًا أن الألعاب قابلة للعب لمدة شهر واحد فقط، حيث يمكن أن تظل بعض العناوين في الخدمة لمدة تتراوح بين شهرين أو ما يصل حتى إلى عامٍ كامل.

قد يكون الاختيار بين فئة PS Plus Essential العادية والفئات العُليا Extra أو Premium أمرًا صعبًا للوهلة الأولى، ولكن عند معرفتك بأن ألعاب المكتبة المجانية للاشتراكات العُليا لن تستمر إلى الأبد قد يكون ذلك كافيًا للتأثير على قرارك، ولكن على الرغم من أن هذه الألعاب ستختفي من الخدمة ومن مكتبتك يومًا ما، فلا يزال هناك مئات الألعاب المتاحة القيمة التي يحلم الكثيرون بالحصول عليها.

تذكر إن أعجبتك إحدى الألعاب التي بدأت بها ثم تم أخذها منك عند خروجها من الخدمة، فيمكنك أن تطمئن إلى أن بياناتك وملفات تخزينك ستبقى محفوظةً في أمان، ويمكنك شراء اللعبة وإنهائها وقتما تشاء، مع التنويه إلى إمكانية شرائها في أحد عروض التخفيضات التي تقام كل فترة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button