توجه الذكاء الإصطناعي لشركة EA يثير انتقادات كاتب سلسلة Dragon Age

يبدو أن نموذج الذكاء الإصطناعي في العمل جيد لأسباب أخرى..

تعد EA واحدة من العديد من شركات الألعاب المهتمة بالذكاء الاصطناعي، حيث قال الرئيس التنفيذي أندرو ويلسون إن مطوري EA لديهم إرادة قوية لاستخدامه في تطوير الألعاب، ومع ذلك فإن احد الكتاب المخضرمين بالشركة قد انتقد الأمر.

ديفيد جايدر الكاتب الرئيسي السابق لـ Dragon Age كان أقل حماسًا، وينتقد بشدة المدير التنفيذي وكتب جايدر على منصة “اكس” أنه في حالة عدم وضوح الأمر، فإن الحماس المشار إليه هنا تكاليف العمالة الأقل مقارنة بنموذج العمل الحالي، هذا يعود إلى سبب الذكاء الإصطناعي في الإستغناء عن الموظفين بمعنى آخر.

عمل جايدر في شركة BioWare التابعة لشركة EA في الفترة من 1999 إلى 2016 وبالتالي فهو يتمتع ببعض الخبرة مع EA. كان آخر مشروع له في BioWare هو لعبة Anthem، ويرى أن توجه EA نحو الذكاء الاصطناعي هو تكرار لفكرة الخدمة المباشرة وقتها، والتي ساهمت في فشل Anthem، وقال أيضًا إنه لا ينبغي للناس أن يصدقوا Electronic Arts عندما تقول إن المطورين متحمسون للذكاء الاصطناعي.

“إنهم يريدون منك أن تصدق أن المطورين تحت قيادتهم متحمسون جدًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التطوير، لكنني أؤكد لك أن ما اعتبروه إثارة كان في الواقع صرخة مستترة من اليأس”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس التنفيذي للشركة عن إمكانيات الذكاء الاصطناعي، في شهر مارس توقع أن الذكاء الاصطناعي سيسمح لاستوديوهات EA بالقيام في أيام بما كان يستغرق شهورًا، ووصف المدير التنفيذي أيضًا المستقبل حيث يقوم مليارات اللاعبين بإنشاء المحتوى الخاص بهم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button