مميز

التركيز على الواقعية في Red Dead Redemption 3 سيكون التوجه الأمثل..

يجب أن ترتقي التجربة الجديدة لمستوى اللعبة السابقة Red Dead Redemption 2 بل وتتفوق عليها من ناحية أسلوب اللعب والقصة والأجواء والشخصيات وغير ذلك، لكن أصعب مهمة أمام فريق التطوير ستكون تقديم نفس مستوى التفاصيل الدقيقة والمميزة بشكلٍ بارز

مع مرور ما يقارب من ست سنوات منذ آخر إصدار مذهلٍ لهذه السلسلة التي أسرت قلوب الملايين، ومن الواضح أن رغبة الكثير من عشاق السلسلة في رؤية Red Dead Redemption 3 في أوج قوتها وطلبها.

دارت الكثير من النقاشات في الواقع حول هذا العنوان المحتمل والمُرتقب بشدة، وقد توجه الكثيرون من عشاق السلسلة في المجتمعات نحو موضوع العالم والأجواء التي قد تقدمها اللعبة خصوصًا مع انتهاء زمن الغرب القديم بشكل رئيسي بحلول نهاية قصة لعبة Red Dead Redemption لعام 2010، لذا ما التوجه الذي ستسلكه اللعبة القادمة لسلسلة Rockstar Games الأبرز المكافئة نوعًا ما لسلسلة Grand Theft Auto من ناحية الجودة والشعبية والجمهور مع ميل الكفة قليلاً نحو سلسلة الأكشن والمطاردة وحياة الجريمة العصرية الغنية عن التعريف.

يجب أن ترتقي التجربة الجديدة لمستوى اللعبة السابقة Red Dead Redemption 2 بل وتتفوق عليها من ناحية أسلوب اللعب والقصة والأجواء والشخصيات وغير ذلك، لكن أصعب مهمة أمام فريق التطوير ستكون تقديم نفس مستوى التفاصيل الدقيقة والمميزة بشكلٍ بارز في الجزء الثاني، والتي ستكون عقبةً وتحديًا تقنيًا يصعب التغلب عليه للغاية. كما أن التركيز على الواقعية والجدية بشكل مكثف قد يجعل Red Dead Redemption 3 أقل قابلية للوصول لما قد ترغب به العديد من فئات اللاعبين على اختلاف أذواقهم، لكن من جهةٍ أخرى عناصر الفكاهة والسخرية والتدمير الهائل التي قد تقدمها لعبة روكستار القادمة Grand Theft Auto 6 ستترك مجالًا كبيرًا لـ RDR3 لاتخاذ نهج واقعي وقاتم بعض الشيء.

قد تحتاج Red Dead Redemption 3 إلى بعض الإشادة ومعاكسة أسلوب Grand Theft Auto 6 لتنجح وتستمر في التألق مستقبلاً!

Red Dead Redemption 3 tease leaves fans feeling conflicted

لا تزال لعبة Red Dead Redemption 2 صامدة بشكل جيد للغاية حتى بعد مرور سنوات على إصدارها، إذ لا يقتصر الأمر على مناقشة قصة اللعبة وشخصياتها في المجتمعات حتى يومنا هذا فحسب، بل أن كمية الإعجاب والإشادة برسوم اللعبة ومرئياتها المذهلة وآليات اللعبة الغامرة ما زالت تمثل نقطة قوة كبيرة في السلسلة لدى الكثيرين.

ويعتبر الاهتمام بالتفاصيل الشيء الأبرز بها في الواقع، بدءًا من أبسط الآليات مثل تنظيف الأسلحة وربط الخيول التي جعلت تصرفات اللاعب الأساسية تبدو أكثر أهمية وواقعية، في حين أن بناء المدن بمرور الوقت والروتين اليومي للشخصيات الغير قابلة للعب قد خلق عالمًا مليئًا بالتفاصيل التي ستحتاج إليه Red Dead Redemption 3. ومن الجدير بالذكر أن بعض اللاعبين انتقدوا التركيز على الواقعية في RDR2، نظراً لكونها تعيق حرية الحركة المرنة في الاستكشاف والقتال وغير ذلك، لذا مع تغيير GTA 6 للمفاهيم من الممكن أن ينقلب تفكير عشاق السلسلة ويصبحوا أكثر تقبلاً للتغيير في ريد ديد كذلك.

قد يستمر التباين بين الواقعية والجدية في ريد ديد والقدرة التدميرية الهائلة في جي تي اي في الأجزاء القادمة كما حصل سابقًا..

Red Dead Redemption VS GTA V

تشتهر سلسلة GTA بأسلوب لعبها عالي الأوكتان، حيث يتمتع اللاعبون بحرية السيطرة والهيمنة على المدن بأكملها عن طريق البر والجو والبحر، مما يسمح لهم بالقيام بعمليات جريمة واسعة النطاق، وعادةً ما تكون هذه السمات العامة لألعاب سلسلة Grand Theft Auto، التي يتسم جزءٌ كبير منها بالسخرية من المجتمعات ومناقشة وتقديم أبرز المواضيع والتوجهات الحالية في العالم. بينما تتسم سلسلة ريد ديد بطابع أكثر هدوءً أو كآبةً ان صح التعبير، وتغطيتها لجرائم محدودة المدى، ويجب أن ينعكس كل هذا في آليات كلا السلسلتين بالشكل الصحيح والأمثل، لتعطيا التباين الذي يحتاج له عشاق روكستار بشدة.

بمجرد أن يتعرف اللاعبون بشكل كامل على Grand Theft Auto 6 بعد إصدارها المنشود في عام 2025، فمن المحتمل أن تكون هناك رغبة متزايدة في مشروع Rockstar الكبير التالي بما يتعلق بالعمق والتفاصيل الواقعية بدلاً من البهرجة والتفجير والتدمير على كل الأصعدة كما هو الحال في ألعاب جي تي اي التقليدية، وهذا شيء يمكن أن تحققه لعبة RDR3 بسهولة، إذ حدث هذا التباين نفسه بين لعبتي GTA 5 و RDR2، حيث اختلفتا كلتا اللعبتين من حيث الموضوع والمضمون والأفكار عن بعضهما البعض على الرغم من نجاحهما كلتيهما بنفس الوقت، ويبدو استمرار هذا الأسلوب مع لعبتي GTA 6 و RDR3 أمراً مطلوبًا يتم التشجيع عليه.

في الحقيقة أصبحت العناصر الواقعية في لعية Red Dead Redemption 2 واحدة من أكثر السمات التي تحدد وتمنحها هويتها الفريدة والمميزة وتذكر الكثيرين بها، ويمكن للجزء القادم أن يأخذ هذه الواقعية ويرتقي بها بسهولة إلى مستوىً جديدٍ تمامًا يذهل الجميع.

ما رأيكم هل سيكون التركيز على الواقعية في Red Dead Redemption 3 التوجه المستقبلي الأمثل الذي على سلسلتنا المفضلة اتباعه؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button