مميز

ما زال نصف لاعبي بلايستيشن عالقون في الجيل السابق PS4..

سوني ما زالت تعمل بشكل ثابت من اجل نقل اللاعبين من جهاز PS4 الى PS5 من خلال اطلاق المزيد من العناوين الحصرية بشكل فردي على الجيل الجديد كنوع من الاغرائات

كشفت سوني مؤخراً عن بعض الاحصائيات المتعلقة بعلامة بلايستيشن، منها ان مبيعات جهاز PS5 قد بلغت 59 مليون وحدة. بجانب وجود نمو في عدد المستخدمين النشطين الذي بلغ 118 مليون شهرياً، لكن كانت هناك ملاحظة مهمة عند الكشف عن هذا الرقم!!

هذا الرقم ليس حكر على على جهاز PS5 حيث تم رصد ان قرابة نصف عدد اللاعبين النشطين شهرياً هم على جهاز PS4. وهناك جزء من هذا الرقم وان كان صغير جداً موزع على الاجهزة القديمة مثل PS3 و PS Vita وغيرها.

وحسب عدة استطلاعات للرأي كشفت ان عدد كبير من مستخدمي اجهزة PS4 لا يفكرون بالانتقال الى PS5 بسبب قلة الحصريات. بينما برر اخرين ان العابهم المفضلة مثل EA Sports FC و Fortnite و Call of Duty Warzone جميعها تعمل بشكل جيد على الجيل السابق وهذا كافي بالنسبة لهم دون الحاجة للترقية للجيل الجديد.

قد يكون من الطبيعي ان نرى انتقال بطئ بين الاجيال، فمثلاً، سوني استمرت في دعم منصة PS2 حتى بعد اصدار PS3 لفترة طويلة جداً. رغم ان العذر كان حينها ارتفاع سعر جهاز PS3 بشكل كبر بالاضافة الى ان المطورين كانوا يعانون في البداية في تطوير العابهم على الجهاز بسبب التقنيات الجديدة. هذا بالطبع انتهى بانتهاء حياة PS3 بشكل اسرع من اي جيل سابق.

سوني ما زالت تعمل بشكل ثابت من اجل نقل اللاعبين من جهاز PS4 الى PS5 من خلال اطلاق المزيد من العناوين الحصرية بشكل فردي على الجيل الجديد كنوع من الاغرائات ولكن يبقى العامل الاساسي لانتقال اللاعبين للجيل الجديد هو السعر الذي ما زال مرتفع مقارنة بسعر جهاز PS4 في نفس الدورة العمرية.

هل ما زلت تستخدم جهاز PS4 كمنصتك الاساسية حتى الان ام انتقلت بالفعل الى الجيل الجديد؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button