مبيعات بلايستيشن 5 تتخطى 59 مليون و Helldivers 2 تحطم رقم قياسي..

يمكن القول بكل اريحية ان اللعبة تمكنت من كسر الرقم الاعلى الذي سجلته في السابق لعبة God of War Ragnarok حيث تمكنت من بيع 11 مليون نسخة في 10 اسابيع.

كشفت سوني اليوم عن المزيد من الارقام حول مبيعات منصة بلايستيشن 5 واحدث عناوينها لعبة Helldivers 2 التي حطمت رقم قياسي جديد في المبيعات.

لعبة Helldivers 2 اصبحت الان اللعبة الاسرع مبيعاً في تاريخ بلايستيشن مع تخطيها الـ 12 مليون نسخة خلال 12 اسبوع فقط من الاصدار. هذا الرقم يجمع مبيعات اللعبة على منصة بلايستيشن 5 وكذلك الحاسب الشخصي.

بهذا الرقم، يمكن القول بكل اريحية ان اللعبة تمكنت من كسر الرقم الاعلى الذي سجلته في السابق لعبة God of War Ragnarok حيث تمكنت من بيع 11 مليون نسخة في 10 اسابيع.

ايضاً، في مكالمة ارباح الربع الاخير للسنة المالية 2024 سجلت سوني رقم قياسي جديد في مبيعات جهاز بلايستيشن 5 رغم التقصير الذي تم تسجيله خلال اول 12 شهر من الاصدار بمقدار 4 مليون وحدة. حيث كشفت سوني اليوم ان مبيعات الجهاز قد بلغت 59.4 مليون وحدة.

سوني كانت قد وضعت هدف بيع 25 مليون وحدة خلال السنة المالية المنصرمة، لكن في وقت سابق تم تخفيض التوقعات الى 21 مليون. وقد كشفت الاحصائيات ان مبيعات الجهاز قد بلغت 20.8 مليون وحدة بتقصير بلغ 0.2 مليون عن الرقم المتوقع.

سجلت سوني نمو بمقدار 17% مقارنة بالسنة المالية الماضية، ويأتي هذا النمو بفضل مبيعات العاب الطرف الثالث والمحتوى الاضافي. بينما قللت سوني من توقعاتها بتسجيل نمو كبير خلال السنة المالية الجديدة 2025 حيث وضعت هدف بيع 18 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5 ويعود ذلك لعدم وجود عناوين كبيرة من الطرف الاول تصدر خلال هذه الفترة.

ارتفع عدد المستخدمين النشطين بشكل شهري لشبكة بلايستيشن PSN بمقدار 10 ملايين على أساس سنوي ليصل إلى 118 مليونًا مقابل 108 ملايين في السنة المالية السابقة. هذا يمثل انخفاض عن الربع الأخير البالغ 123 مليون. تقول شركة سوني إن عدد المستخدمين النشطين الخاص بها هو العدد الإجمالي المقدر للحسابات الفعالة التي لعبت الألعاب أو استخدمت الخدمات على شبكة PlayStation Network خلال الشهر الأخير من الربع.

زادت مبيعات الالعاب PS4 و PS5 بمقدار 22.2 مليون على أساس سنوي، لتصل إلى 286.4 مليون وحدة. وشكلت المبيعات الرقمية 70% من اجمالي مبيعات الألعاب السنوية، مقارنة بـ 67% العام الماضي.

سوني اعزت التحسن في مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الى لعبة Helldivers 2 التي حققت مبيعات عالية خلال الاشهر الماضية. وما زالت اللعبة تجذب المزيد اليها رغم الاشكالية التي حدثت مؤخراً بسبب اجبار سوني المستخدمين على منصة Steam بربط حساباتهم مع شبكة PSN الا انها تراجعت في نهاية الامر.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button