يبدو ان سوني تخطط لاصدار العاب بلايستيشن على منصات اخرى..

حسب الاعلان فيجب ان يكون من اختصاص هذا المطور هو عمل برمجيات (العاب) تكون متوافقة مع عدة انظمة مختلفة.

هل تخطط سوني من اجل ان تحذو حذو مايكروسوفت، واصدار العاب بلايستيشن على عدة منصات اخرى مثل Xbox ونينتندو؟. هذا ما يبدو ظاهر لنا من خلال اعلان التوظيف الجديد الذي تم رصده من قبل بعض الاعلاميين على منصات التواصل.

الاعلامي جيز الذي يعمل في موقع Window Central رصد احد الاعلانات على موقع بلايستيشن الرسمي والذي تبحث من خلاله سوني عن خبير في تطوير الالعاب يكون قادر على نقل برمجيات بلايستيشن الى منصات اخرى.

حسب الاعلان فيجب ان يكون من اختصاص هذا المطور هو عمل برمجيات (العاب) تكون متوافقة مع عدة انظمة مختلفة. وحسب الاعلان الذي يمكنكم مشاهدة صورة شاشة له بالاسفل، هناك اشارة واضحة من امكانية تشغيل العاب تم تطويرها لجهاز بلايستيشن من اجل العمل على عدة منصات بأنظمة اخرى.

ربما يحمل هذا الاعلان عدة دلالات، اولها ان سوني ربما تخطط لجعل العاب الخدمة الحية التي تعمل عليها بعض استديوهاتها قابلة للعب على منصات اخرى خارج نظام بلايستيشن. مثال على ذلك لعبة Helldivers 2 التي صدرت بالفعل على الحاسب الشخصي وربما نرى اللعبة تتوسع الى انظمة اخرى مثل Xbox ونينتندو في المستقبل.

Image

في تقارير سابقة، اكدت شركة سوني ان استديوهاتها وبعض شركائها يعملون على 12 عنوان خدمة حية مختلف سيتم الكشف عنها تباعاً في المستقبل.

نحن ندرك كلاعبين ان العاب الخدمة الحية صنعت لتكون متاحة على عدة منصات دون حدود من اجل بناء مجتمع واسع يمكنهم مشاركة اللعب معاً. رغم ان منصات بلايستيشن تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، الا انه كلما توسعت هذه الرقعة كلما كان نجاح اللعبة اكبر وبالتالي عوائد مادية اكبر.

الامر المتوقع الاخر هو ان سوني ربما تخطط لأن تحذو حذو مايكروسوفت في نقل عناوينها لخارج منصاتها، لكن ربما يقتصر هذا في البداية على العناوين القديمة التي سبق وصدر قبل عامين او اكثر على منصات بلايستيشن. هذا ما تقوب به الان مع عناوين الطرف الاول التي تصدر على الحاسب الشخصي. فهل تقوم بتوسيع رقعة انتشار العابها الفردية الحصرية القديمة لتصل الى منصات مثل Xbox و نينتندو؟ لما لا؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button