إشاعة: جهاز إكس بوكس المقبل قد يصدر في عام 2026

مع ظهور بعض مؤشرات خسارة اكس بوكس لهذا الجيل للمرة الثانية على التوالي، تتصاعد موجة من التكهنات والشائعات حول موعد إطلاق جهاز الجيل المقبل من شركة مايكروسوفت Xbox، حيث تشير بعض المصادر إلى احتمال وصوله في أواخر عام 2026.

وفقًا لمنقب بيانات متخصص في سلسلة ألعاب Call of Duty، قد يتم إطلاق جهاز إكس بوكس التالي بحلول عام 2026، كما ادعى المصدر أن الجزء المقبل الذي سيصدر في عام 2026 سيكون من إصدارات الإطلاق لهذا الجهاز الجديد.

المنقب الذي يطلق على نفسه “The Ghost of Hope” غرد على موقع التواصل الاجتماعي اكس متحدثًا عن المعلومات الجديدة التي شاركها، مشيرًا الى أن الجهاز المقبل سيصدر في عام 2026، وتابع:

“سمعت من مصادر موثوقة أن إطلاق جهاز إكس بوكس التالي مخطط له في أواخر عام 2026، ومن المحتمل جدًا أن تكون لعبة Call of Duty 2026 من إصدارات اليوم الأول للجهاز الجديد”.

تجدر الإشارة إلى أن استوديو التطوير التابع لشركة اكتفيجن Infinity Ward هو من سوف يتولى تطوير لعبة Call of Duty 2026، كما أنه من الجدير بالذكر أن هذا المسرب لديه مصادر داخل شركة Activision، والتي قد تكون مصدر معلوماته، والتي تضفي عليها نوعًا من المصداقية.

على الرغم من هذه الإشاعة، فقد أكدت شركة مايكروسوفت في عدة مناسبات أن جهاز إكس بوكس من الجيل التالي قادم بالفعل، ففي مقابلة جرت في شهر فبراير الماضي ضمن البودكاست الرسمي لجهاز Xbox، صرحت سارة بوند، رئيسة قسم المنصة، بأن الشركة متحمسة لما سيأتي مع أجهزة مستقبلية، وأضافت:

“نحن نستثمر أيضًا في خارطة طريق الجيل التالي. ما نركز عليه حقًا هو تقديم أكبر قفزة تقنية ستشهدها على الإطلاق في مجال أجيال الأجهزة، مما يجعلها أفضل للاعبين والمبدعين ورؤاهم التي يبنونها.”

في شهر أبريل الماضي، ووفقًا لبريد إلكتروني داخلي، أكدت مجددًا أن الشركة “تتحرك بكامل سرعتها” على الجهاز التالي. أما فيما يتعلق بالجدول الزمني لجهاز الجيل التالي، فقد تم اكتشافه كجزء من التحقيق في قضية شراء مايكروسوفت لشركة Activision أن الاعتقاد السائد هو أن أجهزة الجيل التالي من كل من مايكروسوفت وسوني لن تظهر حتى عام 2028، حيث كانت الوثيقة التي تم الاستشهاد بها في القضية تعود إلى عام 2022.

ومع ذلك، في أحدث تقاريرها المالية، تقول مايكروسوفت أن مبيعات أجهزة إكس بوكس انخفضت بنسبة 31٪ على أساس سنوي. وهذا يمكن أن يغير الجدول الزمني من أجل سرعة العمل على جهازها التالي وإصداره في الأسواق.

تجدر الإشارة هنا أن شركة مايكروسوفت لم تؤكد أي شيء يتعلق بجهاز إكس بوكس من الجيل المقبل، ومن المحتمل جدًا أن يكون الخبر غير صحيح، فلذلك، كما هو الحال مع أي إشاعة من هذا القبيل، ما لم يتم تأكيدها أو التحقق منها بشكل مستقل من قبل مصادر موثوقة، يرجى أخذ هذه الادعاءات بحذر شديد.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button