ارباح سوني تصل إلى 675 مليون دولار سنويًا عبر نقل ألعابها لمنصات أخرى

ارتفعت إيرادات الألعاب المنقولة لمنصاتٍ أخرى بنحو الضعف ونصف بالمقارنة مع السنة المالية السابقة 2022

تجني شركة سوني نسبة مرتفعة من الأرباح جراء إطلاق مشاريع الطرف الأول الخاصة بها على المنصات الأخرى بعد منصات PlayStation، ويمكن تتبع أرباح الشركة المرتبطة بذلك من خلال العديد من تقاريرها السابقة.

حيث بالنسبة للسنة المالية 2023 بأكملها التي تبدأ من تاريخ 1 أبريل 2023 إلى 31 مارس 2024، حققت سوني حوالي 675 مليون دولار من الأرباح من خلال مشاريع نقل ألعابها أو ما يُعرف بالمنافد أو الـ Ports، وهو ما يعني نقل ألعاب PlayStation لأجهزة الحاسب الشخصية أو حتى جهاز نينتيندو سويتش والاكسبوكس، وكمثال على ذلك لدينا لعبة التصويب والخيال الجماعية الغنية عن التعريف Destiny.

هذا وقد ارتفعت إيرادات الألعاب المنقولة لمنصاتٍ أخرى بنحو الضعف ونصف بالمقارنة مع السنة المالية السابقة 2022، إذ جلبت منافذ ألعاب PlayStation لشركة سوني حوالي 434 مليون دولار من صافي الأرباح.
لكن هذا لايعتبر شيئًا جيدًا للغاية وفقاً لمعايير سوني، حيث على سبيل المثال في السنة المالية 2023، سمحت مبيعات الألعاب على الوسائط المادية (وهو إجمالي الإيرادات الأكثر تواضعًا لديها) لشركة Sony بكسب ما يقرب من 1.156 مليار دولار من الأرباح، ولسوء الحظ لا تقدم تقارير سوني تفصيلاً لمبيعات ألعاب الشركة على المنصات الأخرى.

تجني شركة سوني معظم أموالها وأرباحها الهائلة اليوم من المعاملات النقدية الصغيرة التي تكسبها ما يصل إلى (6.95 مليار دولار سنويًا) وكذلك مبيعات الألعاب التي تمنحها أرباحًا تصل إلى (5.4 مليار دولار سنويًا) وهي أرقامٌ جيدًا جدًا في الحقيقية.

هذا وقد أعلنت شركة الألعاب اليابانية العملاقة عن إيراداتها لعام 2023 بقيمة 13 تريليون دولار، بزيادة قدرها 19٪ على أساس سنوي، ومع ذلك بلغت الأرباح التشغيلية لشركة سوني للعام بأكمله 1.2 تريليون ين، بانخفاض 7٪ على أساس سنوي، من يعلم ما الذي سيحدث مع الإعلان عن جهاز PS5 Pro.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button