مايكروسوفت تستغل تقنيتها الجديدة للذكاء الإصطناعي لصالح منصة Xbox

شهد اليوم حدث مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي، والذي تحدث عن الكثير من التفاصيل بهذا الصدد ومستقبل أنظمة ويندوز، وأيضًا تقنية Microsoft Copilot AI الجديدة (تقنية المساعد)، والتي لن تتكامل مع نظام مايكروسوفت للحاسب فقط ولكن ارتنا الشركة لمحة عن كيفية تفاعل التقنية مع الألعاب أو بالأحرى Xbox.

خلال الحدث، أشارت الشركة إلى دمج تقنية Microsoft Copilot مباشرة في ألعاب الفيديو ومنصات Xbox، وعلى سبيل المثال لدينا لعبة Minecraft، حيث سيتمكن اللاعب من استخدام اللغة الطبيعية لطرح أسئلة على المساعد مثل “كيف أصنع سيفًا؟” وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتفتيش الصناديق والمخزون للعثور عن المواد اللازمة، أو يرشد اللاعب إليها إذا لم تكن بحوزته، وسيشرح أيضًا كيفية صياغة العنصر، مما يلغي الحاجة إلى التوجه إلى مواقع الويب أو اليوتيوب.

بالتأكيد ستدور مخاوف بشأن هذا الأمر في أذهان الكثيرين وبالتحديد صناع المحتوى، خصوصًا وان مايكروسوفت تسعى جاهدة لوضع كل الإرشادات الممكنة، وبالتأكيد ستؤثر هذه الميزة على صناعة المحتوى على الأقل في مواقع الويب نظرًا لأن التقنية ستغني اللاعب عن التوجه لأي ارشادات متعلقة باللعبة المعنية، ولكن بالتأكيد هذا سيغير محور المناقشات بين الجمهور وصناع المحتوى والناشر أيضًا.

في الحقيقة هذه الأفكار تقودنا إلى مستقبل بعيد نسبيًا خصوصًا وأنها ستحتاج وقت كبير لتطبيقها على جميع الألعاب الحالية والقادمة، ولكن هل تعتقد عزيزي القارئ أن تطبيقها مؤثر بالإيجاب أم سيؤثر على احدى الجوانب؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button