شاهد احد لاعبي Minecraft يستعين بالذكاء الصناعي Copilot في اللعبة..

أثبتت لعبة Minecraft أنها مكان ممتاز للمطورين لتجربة تقنيات جديدة. سيتذكر الكثيرون تحديث تتبع الأشعة الذي أثار ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم قبل بضع سنوات عندما أظهر مدى روعة ماين كرافت مع حزمة رسومية مناسبة. الآن، تقوم الشركة الناشرة مايكروسوفت باتخاذ خطوة مثيرة للاهتمام بإضافة مساعدها الذكي Copilot إلى ماين كرافت، مما يمنح اللاعبين طريقة جديدة لتعلم كيفية لعب ماين كرافت أثناء اللعب.

على الرغم من أنه ليس ميزة كان يأمل المزيد من اللاعبين في رؤيتها في أي وقت قريب، إلا أن دمج Copilot في ماين كرافت قادم قريبًا.

إعلان ماين كرافت و Copilot

Copilot هو مشروع دردشة ذكي تعمل عليه شركة مايكروسوفت منذ عدة سنوات. تم تنفيذ الفكرة لأول مرة تحت اسم Bing Chat في عام 2023، ولكن في وقت لاحق من ذلك العام، تم تسميتها رسميًا باسم Copilot. على غرار روبوتات الدردشة الأخرى مثل ChatGPT، يستخدم Copilot الذكاء الاصطناعي التوليدي للإجابة على أسئلة المستخدمين.

قد تتساءل ما علاقة ذلك بـ Minecraft؟. كشف فيديو شاركته مايكروسوفت مؤخراً، أن Copilot يُستخدم كمساعد ومرشد جديدة للاعبين. بشكل أساسي، يمكن للاعبين توصيل ماين كرافت و Copilot ثم سؤال الاخير عن كيفية القيام بانجاز بعض المهمات او بناء بعض الادوات والمعدات الضرورية. يوضح المثال في الفيديو احد اللاعبين يسأل عن كيفية صنع سيف. يمكن لـ Copilot بعد ذلك البحث في مخزون اللاعب لمعرفة ما لديه وإعلامه بالخطوات التالية التي يحتاج إلى اتخاذها لصنع سيف.

قد يتساءل لاعبو Minecraft القدامى عما يمكن ان ننجزه بهذا، خاصة ان اللعبة تحتوي بالفعل على كتاب وصفات يمكن للاعبين تصفحه أثناء جلسة اللعب. حيث يوضح للاعبين بالضبط ما يحتاجون إليه لصنع كل شيء في اللعبة. مع وضع ذلك في الاعتبار، يبدو استخدام Copilot محدودًا في هذه المرحلة. قد توفر مايكروسوفت حالات استخدام إضافية في مقاطع الفيديو المستقبلية، ولكن في الوقت الحالي، يبدو أن المستخدم الرئيسي لهذه الميزة قد يكون شخصًا يحتاج إلى دعم إمكانية الوصول. سيتعين علينا الانتظار لنرى ما يفعله اللاعبون بهذه التقنية عند إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button