لعبة XDefiant تصل الى مليون لاعب بعد ساعتين ونصف فقط من إطلاقها!

كما كان متوقعا فإن لعبة إطلاق النار المجانية XDefiant من المطور الفرنسي يوبي سوفت، حظيت ببداية موفقة للغاية رغم إصدارها في ظل سوق تنافسي للغاية مليء بالألعاب الخدمية وألعاب التصويب.

علم موقع Insider Gaming من مصادره المطلعة على أخبار الشركة المطورة Ubisoft أن لعبة XDefiant المجانية وصلت الى مليون لاعب خلال ساعتين ونصف فقط من إطلاقها، وهذا ليس كل شيء، بل وصلت اللعبة الى حوالي نصف مليون لاعب متزامن مسجلين الدخول إلى اللعبة في يوم الإطلاق.

هذا الأمر تسبب في البداية بمشاكل عديدة، حيث اضطر الكثير من اللاعبين إلى الانتظار في القائمة بسبب مشكلات الخادم، ولكن تم حل نعزم المشاكل التي عانى من اللاعبين بعد حوالي ثماني إلى عشر ساعات من الإطلاق.

يجعل هذا الإنجاز XDefiant أسرع لعبة على الإطلاق من Ubisoft تصل إلى مليون لاعب فريد، حيث ولم تتوقف الأرقام عند هذا الحد أيضًا، فحتي وقت كتابة هذا التقرير (بعد 48 ساعة من الإطلاق)، وصلت اللعبة الى ما يزيد قليلاً عن 3 ملايين لاعب وحوالي 300000 لاعب متزامن عبر جميع المنصات.

هذه الأرقام مبشرة للغاية بالنسبة للمطور الفرنسي الذي يحتاج بشدة الى لعبة خدمية أخرى ناجحة لتنشيط أرباحه في ظل سوق الألعاب المتعثر والذي يشهد إقالات للموظفين وإغلاق للاستديوهات بالجملة، حيث يمكن أن تحقق أرباح كثيرة من خلال حزم المعركة Battle Pass والمواد التجميلية من أزياء وغيرها، وفي الختام يبقى أن نرى ما إذا كانت اللعبة ستتمكن من الاحتفاظ بهؤلاء اللاعبين وجعلهم ينفقون الأموال عليها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button