سوني تكشف لاول مرة عن شعار Game Boost على جهاز بلايستيشن 5..

اطلقت سوني امس فيديو جديد تستعرض من خلالة بعض الالعاب التي تدعم وستدعم في المستقبل القريب خاصية Game Boost لالعاب الجيل الماضي على جهاز بلايستيشن 5.

الفيديو لم يتجاوز 20 ثانية (يمكنك مشاهدته بالاعلى) حيث ظهرت فيه العديد من العناوين المعروفة التي صدرت على جهاز بلايستيشن 4 مثل Days Gone و Ghost of Tsushima و God of War والتي حصلت على تحديث صغير لدعم خاصية Game Boost على جهاز سوني الجديد, ولكن هناك العاب تظهر لاول مرة مثل لعبة Shadow of the Colossus التي لم تدعم هذه الخاصية حتى الان وربما تكون تلميح الى وجود عدد من العناوين الجديدة التي ستحصل على تحديث لدعمها في وقت قريب.

ايضا الشيئ الاخر الملفت للانتباه هو ظهور شعار Game Boost الذي يظهر لاول مرة منذ اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في نوفمبر الماضي ويمكنكم مشاهدة هذا الشعار في الصورة بالاسفل.

ربما تريد سوني من خلال ذلك البدء في دعم معظم العاب الجيل الماضي من اجل الاستفادة خاصية Game Boost على جهازها الجديد تماما كما تفعل مايكروسوفت مع العاب الطرف الاول والثالث والتي حصلت على دعم تقنية FPS Boost على اجهزة اكسبوكس سيريس اكس واس حيث تحسن اداء هذه الالعاب ليصل الى 60 و 120 اطار/ث.

الامر المختلف هنا هو ان سوني تحتاج للتعاون مع مطوري الالعاب المستهدفة من اجل اطلاق تحديث يمكن العابهم من الاستفادة من تقنية Game Boost على عكس خاصية FPS Boost التي تقدمها مايكروسوفت في اجهزتها الجديدة والتي لا تتطلب من المطورين اطلاق اي تحديثات جديدة لالعابهم.

في كل الاحوال سننتظر ونرى ما يمكن ان تقدمه سوني من دعم لتشغيل العاب الجيل الماضي على جهاز بلايستيشن 5 حيث صرحت الشركة في عدة مناسبات ان ستركز على العناوين الجديد التي تستغل قدرات الجيل الجديد, فهل ستتراجع عن هذا القرار في النهاية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار