مميز

ريميك Resident Evil 4 يرسم ملامح مستقبل السلسلة مع Resident Evil 9

ريميك Resident Evil 4 يمهد الطريق لعالم مفتوح في الجزء القادم

لقد تطورت سلسلة Resident Evil كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، ومرت بالعديد من المراحل والتخبطات والنجاحات، حيث استخدم الجزء الأول منها الذي صدر في عام 1996، زوايا الكاميرا الثابتة لأول، فكيف يمكن أن يكون نظام الكاميرا مع Resident Evil 9؟

لكنها تطورت بسرعة في أقل من عشرة سنوات، وأصدرت لعبة رعب ناجحة من منظور الشخص الثالث. وعلى الرغم من أنها ضلت طريقها قليلاً بعض التعثر في بدايات القرن الحادي والعشرين، إلا أنها استعادت مكانتها مع Resident Evil 7، التي جمعت بين العودة إلى جذور الرعب واستكشاف آفاق جديدة، لتثبت أن التغيير قد يكون مفتاح النجاح.

اقرأ أيضًا: هل تستمر فكرة المنظور الأول للعبة Resident Evil 9.. أم يجب العودة للمنظور الثالث؟

ومن خلال الشائعات الأخيرة يمكننا أن نستنتج ربما بأن سلسلة ريزدنت ايفل قد تشهد انتقالاً جذريًا آخر هذه المرة، وهذه المرة قد تغوص السلسلة في مجال العوالم المفتوحة، الذي لن يكون منطقيًا ربما لمعظم عشاقها القدامى، إلا أنها فرضية تستحق الاستكشاف بالتأكيد، وقد أثبتت Resident Evil 4 Remake بأن السلسلة يمكنها أن تتألق على نطاق واسع من خلال اتباعها هذا التوجه الجديد.

في حين أن الغالبية العظمى من Resident Evil 4 Remake تتبع البنية الخطية للنسخة الأصلية، إلا أن هناك بعض المناطق المفتوحة المختصرة لبعض البيئات الأكثر انفتاحًا، على سبيل المثال تبدأ منطقة القرية في مقدمة Resident Evil 4 Remake بمجموعة بسيطة من الساحات التي يشق اللاعبون طريقهم عبرها بشكل خطي، ولكن بعد ساعات قليلة، يتم منح اللاعبين حرية استكشاف العديد من المناطق المترابطة في القرية، مما يمنحهم الفرصة للتجول والبحث بحرية ضمن مساحةٍ جغرافية واسعة نوعًا ما، التي قد يجدون ضمنها بعض الموارد والذخيرة والكنوز والمهام الجانبية وغير ذلك.

على الرغم من أن منطقة القرية في Resident Evil 4 Remake بعيدة كل البعد عن كونها عالمًا مفتوحًا تقليديًا، إلا أنها تعطي عشاق السلسلة لمحة عما يمكن أن يبدو عليه اتباع جزءٍ جديدٍ لها لنظام العالم المفتوح.

Resident Evil 4

ويعتبر الجزء الأكثر انفتاحًا دون شك في Resident Evil 4 Remake هو قسم القارب القصير الذي لا يُنسى، حيث يمكن للاعبين زيارة مجموعة من الجزر والكهوف البحرية ضمن منطقة محورية مركزية، وإكمال الأهداف الجانبية بأي ترتيب يرونه مناسبًا، لكن لا يمكن تصنيف هذا القسم المختصر بأنه عالم مفتوح بالكامل، على الرغم من أنه يقوم بعمل جيد في إثبات أن لعبة ريزدنت ايفل ذات العالم المفتوح يمكن أن تنجح بسهولة.

لذا إن انتهى الأمر بلعبة Resident Evil 9 بأن تصبح تجربة عالم مفتوح كبير، فيجب أن تستخدم الأسلوب الذي اتبعته RE4 كأساس لها، مما يؤدي ببساطة إلى زيادة حجمها مع الحفاظ على صيغتها العامة سليمة تماماً والحصول على رضى عشاق سلسلة Capcom الأشهر الجُدد والقُدامى على حدٍ سواء.

ماذا يمكننا الاستنتاج من ريميك ريزدنت ايفل 4 بخصوص الجزء القادم:

  • تشير Resident Evil 4 Remake إلى نجاح الاتجاه المحتمل للعالم المفتوح في المستقبل.
  • عرض ريميك ريزدنت ايفل 4 مناطق مفتوحة جزئيًا ومهام جانبية ناجحة جدًا ضمن هذا المجال، مما وضع الأساس لعالم مفتوح محتمل مُبهر في Resident Evil 9.
  • جعل الريميك مفهوم العالم المفتوح مستحبًا ويستحق الاستكشاف بالنسبة لكثيرين، ولن يفاجئ اللاعبون به أو يجدوه شيئًا غريبًا عند صدور الجزء القادم ما إن صحت الشائعات بخصوصه.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button