هل تستمر فكرة المنظور الأول للعبة Resident Evil 9.. أم يجب العودة للمنظور الثالث؟

مع نهاية قصة البطل إيثان وينترز في لعبة Village، والإطلاق الناجح لريميك Resident Evil 4، فإن سلسلة الرعب المفضلة لنا في وضع جيد للغاية حاليًا وتمتلك الكثير من الأفكار المثيرة بكل تأكيد مع الجزء المرتقب الذي قد يكون Resident Evil 9.

بالطبع، ليس هناك أي تفاصيل رسمية عن الجزء التالي حتى الآن، سوى بعض الكلام والشائعات هنا وهناك، حيث أن عشاق السلسلة ليسوا متأكدين مما إذا كان الجزء القادم سيكون Resident Evil 9، أو ريميك جديد أخر لأحد الألعاب الكلاسيكية الخاصة بها، أو حتى جزءًا فرعيًا، لكن يمكننا القول بأنَّ ظهور ريزدنت إيفل 9 قد يكون الأكثر منطقية حاليًا، ولكن مع جدول إصدارات Capcom المزدحم، يمكن أن يستغرق عنوان RE التالي وقتًا طويلاً للاستعداد له والإعلان عنه ناهيك عن إصداره.

قامت السلسلة خلال السنوات الخمس الماضية بتجربة رعب البقاء والرعب المصحوب بالأكشن والعديد من الأبطال المختلفة، كما أنَّ عودة بطلنا كريس ريدفيلد في جزء Village قد يوحي بظهوره في الجزء التاسع، أو ربما ستلجئ السلسلة إلى محارب قديم آخر مثل Claire أو Jill على الساحة، أو حتى تسلط الضوء على شخص جديد تمامًا كان متواجداً في المكان والتوقيت السيء بنفس الوقت مثل Ethan.

لكن بغض النظر عن قرار كابكوم سيكون عشاق السلسلة مهتمين بشكل خاص بمكان وضع الكاميرا، حيث أن استخدام كاميرا الشخص الأول أو الشخص الثالث سيحدد مصير ألعاب السلسلة القادمة ويلعب دورًا كبيرًا في مستوى استقبالها وقبولها.

نقاط هامة قد نراها في Resident Evil 9

  • من المحتمل أن تتبنى Resident Evil 9 منظور الشخص الأول، والذي أثبت فعاليته في خلق الرعب وغمر اللاعبين في عالم اللعبة.
  • إن استخدام كاميرا الشخص الأول في Resident Evil 9 سيسمح بتقديم بيئات أكثر تفصيلاً وتجارب لعب واقعية تجعلك تشعر بأنك متواجد فعلاً في المكان لاسيما إن تم تضمين الواقع الافتراضي في التجربة، ويمكننا النظر إلى  نجاحات Resident Evil 7 و Village في هذا المجال، لنعرف مباشرةً بأنها ستكون تجربة ناجحة ما إن قدمتها كابكوم بالشكل الصحيح.
  • في حين أن أسلوب اللعب من منظور الشخص الأول له مزاياه الخاصة، لكن العودة إلى منظور الشخص الثالث من جهةٍ أخرى في Resident Evil 9 من شأنه أن يعيد الأسلوب التقليدي للسلسلة ويحافظ على الهوية الفريدة لثنائية إيثان وينترز، ويستقطب عشاق السلسلة القُدامى ويثير اهتمامهم لأبعد الحدود.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار